غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بكيرات: الاحتلال نجح في فرض التقسيم الزماني في المسجد الأقصى

شمس نيوز/القدس المحتلة

يشهد المسجد الأقصى مواجهات شبه يومية على خلفية اقتحامات المستوطنين المتواصلة للمسجد الأقصى بحماية من جيش الاحتلال وشرطته.

وأوقعت المواجهات العشرات من الإصابات بين المقدسيين خلال إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني تجاه المرابطين في الأقصى إضافة إلى الاعتداء على الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث.

ويحاول الاحتلال فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى حيث تمكن من تحقيق هدفه الأول التقسيم الزماني بتحديد موعد لمنع زيارة المسلمين للأقصى من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر والنصف ظهراً والسماح للمستوطنين لاقتحامه وتدنيسه.

وقد أوضح مدير التعليم الشرعي في المسجد الأقصى (يتبع الحكومة الأردنية) الشيخ ناجح بكيرات إن الاحتلال الإسرائيلي يمضي في خطواته على الأرض، لتحقيق هدف السيطرة المطلقة على مدينة القدس وتاجها المسجد الأقصى.

وقال بكيرات في تصريحات للأناضول: "لتحقيق هدف السيطرة على الأقصى تعمل حكومة الاحتلال، على توسيع ظاهرة الفقر في القدس فتجاوزت 60% بين المقدسيين، ثم مارست بالإكراه ما يعرف بترحيل أهل القدس إلى مناطق في الضفة الغربية، عبر تعقيد إجراءات بناء البيوت الشخصية في المدينة، كما أغفلت في ذات الوقت دعم المؤسسات التعليمية والصحية، مما تسبب بضعف هذه المؤسسات، وعجزها عن تلبية حاجات المواطن المقدسي".

وأضاف بكيرات "هذا الجهد الإسرائيلي، يضاف إليه عمل "أمني إسرائيلي" متواصل، عبر الاعتقالات والاغلاقات للمناطق العربية في القدس، إضافة للتهديد بهدم منازل من يشاركون في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بحجة البناء دون تراخيص، تمهيدًا لما نراه من هجمة واستهداف للمسجد الأقصى".

الاناضول