غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الرشق: الاحتلال سيدفع ثمن إرهابه ضد مقدساتنا

شمس نيوز/غزة

أشاد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، بعملية القدس، التي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وجرح اثنين آخرين، واستشهاد منفذها، ووصفها بأنها "بطولية"، وقال إنها تمثل "ثورة شباب القدس والضفة انتصارا  للأقصى".

وقال الرشق في تصريحات نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن عملية القدس تؤكد على أن "شباب الضفة والقدس يبدعون في كل يوم وينتفضون من أجل الأقصى، منهم من قضى شهيداً ومنهم من ينتظر حتى نيل إحدى الحُسنيَين".

وقال عن منفذ العملية الشهيد  مهند حلبي (19 عاماً)  أنه "سطّر بشهادته اليوم وبدمه الطّاهر مع إخوانه الذين سبقوه الحروف الأولى لانتفاضة شباب القدس انتصاراً للأقصى .. الشهيد الشاب مهند حلبي نموذج لجيل الشباب الفلسطيني الذي نشأ على حبّ المقاومة وعشق الأقصى، ولن يقف في طريق انتفاضته احتلال أو تنسيق أمني".

ورأى الرشق أن ما يجري على الأرض الفلسطينية بوادر لانتفاضة جديدة، وقال: "سيتجرّع قادة الاحتلال المتطرّفون والمستوطنون كأس إرهابهم ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، فمادام الاحتلال جاثما على أرضنا فلن ينعموا بأمنهم المزعوم. من نابلس إلى القدس، ومن الخليل إلى بيت لحم، ومن كل شبر من فلسطين ينتفض شبابنا على الاحتلال؛ انتفاضة تعيد للقضية عنفوانها حتى النصر والتحرير"، على حد تعبيره.