غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر زكي: أبلغنا الولايات المتحدة بوقف التنسيق الامني

شمس نيوز - فلسطين المحتلة

أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، أن القيادة الفلسطيني اتخذت قرارا بوقف التنسيق الامني مع الاحتلال، وأنها أبلغت الجانب الامريكي رسميا بهذا القرار.

جاءت أقوال زكي خلال كلمة له أثناء تشييع جثمان الشهيد الطفل عبد الرحمن عبيد الله، أكد خلالها أن القيادة ستتخذ قرارات هامة خلال اجتماعها اليوم وغدا، في إشارة لاجتماعي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح.

وأضاف، أن هذه القرارات ستنهي ماكان قائما طوال 22 عاما، وأن مفاوضات "حوار الطرشان" قد انتهت بالكامل، مبينا، أن على من كان له امتيازات من الوضع القائم أن يضغط على نفسه وغيره لإنهاء أي ارتباطات مع الجانب الاسرائيلي.

وتابع زكي، "على نتنياهو أن يعلم هو ووزير دفاعه يعلون بأن شعبنا ليس ضعيفا، ويملك من مصادر القوة ما يكفي للدفاع عن ارضه وعرضه ومقدساته، وعلى راس مصادر هذه القوة حقه الشرعي والتاريخي والرباني على هذه الارض".

ودعا زكي "اصحاب الامتيازات لان يعيدوا حساباتهم ويعلنوا الطلاق مع العدو من اجل ضربه اقتصاديا وفك الارتباط معه امنيا، وهذا هو القرار الفتحاوي الذي يجب الالتزام به".

وأكد، "نحن لن نقوم من الان فصاعدا باي تعاون امني ولن يتم هذا التعاون الا اذا امتلكنا السيادة على الارض بحدودها وسمائها وسطحها وجوفها، ودون ذلك لن يحلم المعتدي بمثل هذا التعاون الذي كان خطأ وحان وقت تصحيحه".

وأضاف زكي، "على الجميع ان يعلم انه اذا بقيت الاوضاع كما هي فاننا لن نقول فقط ليذهب اتفاق اوسلو الى الجحيم، بل ايضا لن نقبل بقرارات الامم المتحدة 242 و338، وسنطالب بقرار 181 وحينها سنطالب بشهادة الميلاد لفلسطين على حدودها منذ العام 1948".