غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابة 6 من أفراد شرطة الاحتلال في مواجهات عنيفة بمدينة يافا

شمس نيوز/القدس المحتلة

شهدت مدينة يافا في الداخل المحتل، الليلة الماضية، مواجهات عنيفة بين متظاهرين فلسطينيين وقوات من الشرطة الإسرائيلية على خلفية الأحداث المشتعلة في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية.

وبحسب الإذاعة العبرية، أسفرت المواجهات عن إصابة ستة من أفراد شرطة الاحتلال بجروح طفيفة، واعتقال عدد مماثل من المتظاهرين.

وقالت الإذاعة ، إن المتظاهرين ألقوا الحجارة والزجاجات صوب أفراد الشرطة ووسائط النقل ومعهد ديني يهودي في المنطقة وأغلقوا شارع "يفييت" بالإطارات وحاويات القمامة.

وقالت شرطة الاحتلال، إن الأحداث بدأت خلال مظاهرة نظمها الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة وعدد من سكان يافا.

وتوعدت شرطة الاحتلال بالعمل بحزم وصرامة حتى يتم إلقاء القبض على المتظاهرين الذين أصابوا أفراد الشرطة وتقديمهم إلى المحاكمة.

وشهدت بعض مناطق الضفة الغربية الليلة الماضية مظاهرات متفرقة، حيث أصيبت مستوطنة إسرائيلية بجروح طفيفة في رأسها من جراء تعرض السيارة التي كانت تستقلها للرشق بالحجارة لدى مرورها قرب قرية اللبن الشرقية بنابلس.

وفي مفرق تقوع، زعم الجيش الإسرائيلي إحباط محاولة فلسطيني لمهاجمتهم بسكين، حيث تمكنوا من القبض عليه بعد أن ألقى السكين التي كانت بحوزته.

كما أصيب جندي آخر بجروح إثر تعرضه للرشق بالحجارة في حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة.

كما ألقى فلسطينيون الحجارة على سيارات مستوطنين مارة على الطريق رقم 443 الرابط بين موديعين والقدس دون وقوع إصابات .