غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الفيفا" يصدم برشلونة بسوق الانتقالات الشتوية

شمس نيوز/زيوريخ

لا زالت قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الصارمة تلاحق فريق برشلونة الإسباني بطل ثلاثية الدوري، والكأس، ودوري الأبطال الموسم الماضي، فيما يتعلق بالتعاقدات التي يرغب النادي الكتالوني إبرامها خلال الفترة القادمة.

فبعد حرمانه من التعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ومنعه من تسجيل أحد الوافدين الجديدين، توران، وفيدال، بعد غياب رافينيا الطويل بسبب الإصابة، ها هي قوانين اللعب النظيف بالفيفا تقيد برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وذكرت تقارير نشرتها صحفية "سبورت" الإسبانية أنه وبحسب قوانين اللعب النظيف للفيفا، فإن برشلونة لا يستطيع إجراء أي تعاقدات خلال الفترة الشتوية المقبلة بقيمة تتعدى 10 ملايين يورو، بسبب تراكم الديون على النادي الكتالوني، إلا إذا تمكن برشلونة من بيع أحد لاعبيه الحاليين وضم قيمة الصفقة للقيمة المحددة من قبل الفيفا، حيث بلغت ديون "البرسا" في الآونة الاخيرة 328 مليون يورو، وبحسب القانون الجديد للعب النظيف، فإن برشلونة يجب عليه تخفيض هذه الديون بنسبة 15%، أي ما يقارب 50 مليون يورو.

ويعني هذا أن برشلونة قد يجد نفسه مجبراً على الاستغناء عن أحد الأسماء الموجودة في كتيبة المدرب انريكي، حتى يتمكن من رفع القيمة المتاحة له لإجراء التعاقدات خلال الفترة الشتوية، وهو ما يحتاجه النادي الكتالوني وبشدة، في ظل الفقر الواضح في دكة بدلاء "البلوجرانا"، وتعدد الإصابات بين أسماء لاعبيه، وقد يلجأ برشلونة لبيع أحد الأسماء أو إعارتها مع الاحتفاظ بحق الشراء في المستقبل.

يذكر أن العقوبة السابقة المفروضة على برشلونة تنتهي مع بدء فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وعندها سيتمكن النادي الكتالوني من تسجيل كل من، التركي أردا توران، والإسباني اليكس فيدال ضمن قوائمه.