غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "حماس" تحذر من تحركات دولية لإجهاض انتفاضة القدس

شمس نيوز/غزة

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من التحركات الدولية والإقليمية لإجهاض الانتفاضة الفلسطينية، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني "سيكون بالمرصاد لمثل هذه التحركات، وسيفشلها".

وشدد فوزي برهم، المتحدث باسم الحركة في تصريحات صحافية على أن كل هذه التحركات "لن تفلح هذه المرة أبدا في إنقاذ حليفهم الصهيوني المجرم".

وأضاف مخاطبا الذين يحركون هذه الوساطات "ليس أمامكم إلا إقناع الاحتلال بالرحيل".

وأكد أن الشعب الفلسطيني "قال كلمته وأشعل ثورته وفدى مقدساته بالدم، وقرر الخلاص من الاحتلال".

وقال "كلما أصبح الكيان الإسرائيلي في ورطة أطل بان كي مون (الأمين العام للأمم المتحدة) مسرعا، وكيري (جون كيري وزير الخارجية الأمريكي) الخبيث إلى المنطقة لإنقاذ هذا العدو من ورطته، وبالتزامن مع سيل من الاتصالات السرية والعلنية التي تنهال من كل مكان على المسؤولين في السلطة الفلسطينية للضغط عليهم للقيام بدورهم وابتزازهم، وإرسال أطراف أخرى أوروبية وإقليمية مبادرات وعروضًا عبر سفرائها، وكل ذلك كذب يخدعون به الرأي العام العالمي".

وشدد على أن المهم عند كل الذين يتدخلون هو "مصلحة الدولة العبرية، وليس خوفا على الشعب الفلسطيني ودمائه التي تسيل".

وتوجه لأصحاب هذه التحركات والوساطات بالقول "لولا دعمكم المطلق للإرهاب الإسرائيلي ماليا وسياسيا وعسكريا، ولولا تغطيتكم المستمرة على جرائمه البشعة وإضفائكم الشرعية على مجازره بحق أطفالنا ونسائنا وتنكركم لكل مصالح شعبنا وحقوقه، لما أقدم العدو الإسرائيلي على كل هذه الجرائم والإعدامات الجماعية والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته".