غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تعثر جديد لتشلسي وأرسنال يتصدر مؤقتا

شمس نيوز/لندن

واجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مصائب جديدة بعد خسارة فريقه تشلسي حامل اللقب للمرة الخامسة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمام مضيفه ويستهام يونايتد (1-2) اليوم السبت في المرحلة العاشرة، بينما ارتقى أرسنال مؤقتا للصدارة بعد فوزه على إيفرتون (2-1).

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة خاصة من جانب تشلسي، مما دفع جوناثان موس حكم اللقاء إلى إشهار البطاقة الصفراء في وجه أكثر من لاعب في الفريق، قبل أن يطرد نيمانيا ماتيتش لاعب النادي اللندني في الدقيقة 44 لحصوله على الإنذار الثاني، ثم المدرب مورينيو بسبب الاعتراض على قراراته.

وسيواجه مورينيو خطر الإيقاف بعد إبعاده لمباراة مع وقف التنفيذ الأسبوع الماضي لاتهامه حكما بالخوف أثناء خسارته الأخيرة أمام ساوثمبتون (3-1).

وبادر ماورو زاراتي بتسجيل الهدف الأول لويستهام في الدقيقة 17، قبل أن يعادل غاري كاهيل النتيجة لتشلسي في الدقيقة 56، في حين تكفل أندي كارول بتسجيل الهدف الثاني لويستهام في الدقيقة 79.

وحافظ ويستهام بتلك النتيجة على سلسلة انتصاراته على الأندية الكبرى في المسابقة هذا الموسم، ليضم تشلسي إلى قائمة ضحاياه التي تضم أندية أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي التي سبق لها السقوط في فخ الخسارة أمام فريق المدرب الكرواتي سلافين بيليتش.

وارتقى ويستهام إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة مؤقتا إلى حين انتهاء مباريات المرحلة، بعدما رفع رصيده إلى عشرين نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد تشلسي عند 11 نقطة ليصبح في المركز الخامس عشر مؤقتا، وذلك عقب تلقيه خسارته الخامسة هذا الموسم، ليواصل بذلك نتائجه المهتزة في البطولة، ويبتعد خطوة جديدة عن سباق المنافسة على اللقب الذي توج به في الموسم الماضي.

من جانب آخر، فاز أرسنال على ضيفه إيفرتون (2-1)، وأحرز هدفي النادي اللندني أوليفيه  جيرو ولوران كوتشيلني، بينما سجل روس باركلي هدف إيفرتون الوحيد.

وبهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى 22 نقطة وارتقى إلى الصدارة مؤقتا بعدما حقق انتصاره السابع هذا الموسم والرابع على التوالي.

ويتقدم رفاق مسعود أوزيل بنقطة على مانشستر سيتي الذي سيلتقي الأحد غريمه مانشستر يونايتد.

وأسفرت بقية المباريات عن فوز ليستر سيتي على كريستال بالاس (1-صفر)، وويست بروميتش ألبيون على مضيفه نوريتش سيتي بنفس النتيجة، وسوانسي سيتي على مضيفه أستون فيلا (2-1)، وواتفورد على ستوك سيتي (2-صفر).