غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجيش الإسرائيلي ينشر صورة لصواريخ كورية للتحذير من خطورة حزب الله

شمس نيوز/القدس المحتلة

تعرض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لموجة انتقادات كبير على إثر نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لصواريخ أشار إلى أنها بحوزة منظمة حزب الله اللبنانية وتهدد أمن (إسرائيل)، ليتضح أن الصورة عائدة لصواريخ كورية.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" أن الصورة التوضيحية وضعت على تغريدة لمناسبة 14 سنة على الانسحاب من لبنان، وكتب فيها إن "جنود الجيش الإسرائيلي خرجوا من لبنان قبل 14 عاماً، وعناصر حزب الله تسلحوا من جديد بـ 100 ألف صاروخ موجه إلى إسرائيل"، مع ذلك في التغريدة لم يُشر إلى أن الصورة هي توضيحية فقط.

ونقلت "هآرتس" اليوم الاثنين أن الصورة غير مناسبة لموضوع التغريدة، لأنه ليس لها علاقة بحزب الله، وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن الأمر يتعلق بصور أخذت من معرض ذكرى الحرب الكورية لصواريخ من طراز C1B.

ولاقت الصور انتقادات واسعة وسط مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيليين حيث كتب أحدهم في تعليقه: "الجيش يسمح لنفسه بكل شيء"، وكتب آخر: "مستشاري الجيش الإعلامي في الجيش لا يترددون في صراعهم على الميزانية الأمنية وزبونهم الجيش في استخدام أي وسيلة لإخافتنا"، وكتب ثالث: "إذا لم ينجحوا في إخافتنا بتهديدات وقف التدريبات وتراجع مستوى الجيش إلى ما قبل حرب لبنان الثانية فيمكن أن تخيفنا الصواريخ الكورية".

وفي رده، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي على سؤال لصحيفة "هآرتس"، إن الأمر يتعلق بصورة توضيحية فقط لا تقلل من خطورة تزود حزب الله في السنوات الأخيرة بالصواريخ، هدف التغريدة هو تجسيد التهديد الذي تواجهه إسرائيل، أمام الرأي العام الدولي".

ودفعت هذه الفضيحة الى توجيه انتقادات إلى الجيش الإسرائيلي الذي يفعل كل شيء لتعزيز معركته حول ميزانية الأمن، بنشر المخاوف بين الجمهور.