غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ريال مدريد يحجز أول مقاعد الدور ثمن النهائي

شمس نيوز/مدريد

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب "سنتياجو برنابيو" في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

وسجل ريال مدريد هدفه الوحيد عن طريق البديل ناتشو في الدقيقة 35، ليرفع الفريق الإسباني رصيده إلى 10 نقاط متصدراً الترتيب، بينما تجمد رصيد سان جيرمان عند 7 نقاط بالمركز الثاني بالمجموعة، ليضمن الريال رسمياً التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة، بعد فوز شاختار الأوكراني على مالمو السويدي برباعية نظيفة، ويصبح أول المتأهلين من دور المجموعات.

خطف الصدارة

بدوره، اقترب مانشستر سيتي الإنجليزي من التأهل للدور الثاني، بعد أن جدد فوزه على مضيفه إشبيلية الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بالأندلس في واحدة من أروع مباريات الجولة ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات.

وسجل هدف مانشستر سيتي الأول الإنجليزي رحيم سترلينج في الدقيقة الثامنة، وأضاف البرازيلي فرناندينهو لويس روزا الهدف الثاني للضيوف بالدقيقة 11، قبل أن يقلص الفرنسي بينوا تريموليناس الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 25، بينما أحرز الايفواري ويلفريد بوني الهدف الثالث للسيتيزن بالدقيقة 36.

وتمكن السيتي، متصدر الدوري الانجليزي الممتاز، من العودة من الأندلس معقل فريق إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي، بثلاث نقاط ثمينة ليرفع رصيده إلى (9 نقاط) في المركز الأول لينتزع الصدارة من يوفنتوس الإيطالي الذي تراجع للمركز الثاني برصيد (8 نقاط) بعد تعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بهدف لمثله، في المقابل تجمد رصيد إشبيلية عند (3 نقاط) في المركز الثالث قبل مونشنجلادباخ "متذيل المجموعة برصيد نقطتين.

فوز مهم

وحقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزًا مهمًا ومستحقًا بهدف مقابل لا شيء أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي على ملعب "أولدترافورد"، في إطار منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز هدف المباراة الوحيد القائد واين روني في الدقيقة 79، ليتصدر اليونايتد المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد سسكا موسكو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، فاز أيندهوفن الهولندي على فولفسبورج الألماني بهدفين نظيفين، ليرفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف أمام الخاسر ثالث الترتيب.

غلة كاملة

وفاز فريق بنفيكا البرتغالي على ضيفه جلطة سراي التركي بهدفين مقابل واحد في رابع جولات المجموعة الثالثة.

تقدم بنفيكا بهدف سجله جوناس في الدقيقة 52 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلاً كرة طولية أخفق الدفاع في التعامل معها، قبل أن يدرك لوكاس بودولسكي هدف التعادل لجلطة سراي من تسديدة أيضاً من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس بالدقيقة 58.

ولكن لويساو وضع بنفيكا في المقدمة مجدداً بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء في المقص الأيسر لمرمى جلطة سراي في الدقيقة 67، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وبهذا ينفرد بنفيكا بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، مستغلاً تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني خارج قواعده مع أستانا الكازاخي سلبياً بدون أهداف، ليحتل (الروخيبلانكوس) الوصافة بسبع نقاط، بينما يتجمد رصيد جلطة سراي عند أربع نقاط في المركز الثالث، وبفارق اثنتين أمام أستانا المتذيل.