غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاتفاق على "الحمداللا" لرئاسة الحكومة

خبر أبو شهلا لـ"شمس نيوز" : اليوم سيتم الانتهاء من جميع المشاورات حول حكومة الوفاق

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد النائب الدكتور، فيصل أبو شهلا، عضو مجلس ثوري حركة فتح، أن اليوم الثلاثاء (27/5)، سيشهد الانتهاء من جميع المشاورات حول تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

ووصف أبو شهلا في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" ، الأجواء التي سادت لقاء فتح وحماس الليلة الماضية بـ"الإيجابية"، مشيراً إلى أن اجتماعا يعقد بين الطرفين في هذه الأثناء لاستكمال المشاورات.

وقال: عزام الأحمد لم يُقدم أي أسماء حول الحكومة المقبلة، واجتماع أمس كان عبارة عن مشاورات لا بد من تداولها، واليوم سنكون قد انتهينا من هذه الأمور كلها".

وأكد النائب أبو شهلا أنه تم التوافق فعلاً على رامي الحمداللا رئيساً للحكومة القادمة، منوهاً إلى أن هذه الحكومة يوجد بها 15 وزيراً تم اختيارهم من الضفة وغزة.

ونفى عضو مجلس ثوري حركة فتح حدوث خلافات باجتماع أمس بين الطرفين، مضيفاً: لم يكن هناك أي اختلاف، كانت حوارات وبعض الإشكاليات لم تصل لمستوى الخلاف".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للمصالحة عزام الأحمد، قد وصل إلى قطاع غزة، أمس الاثنين عبر حاجز بيت حانون "ايرز"، قادماً من مدينة رام الله لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق المستمرة منذ نحو شهر بعد اتفاق "الشاطئ" ، الذي أعلن بين وفد من منظمة التحرير وحركة حماس في 23 من الشهر الماضي.

وهذه هي المرة الثانية التي يجرى فيها الأحمد مشاورات في غزة منذ إعلان الاتفاق.