قائمة الموقع

خبر مصر: تمديد انتخابات الرئاسة ليوم ثالث وغرامة مالية على من لم يشارك

2014-05-27T16:52:32+03:00

القاهرة-شمس نيوز

قررت لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر الثلاثاء تمديد فترة الانتخابات ليوم إضافي لتنتهي غدا الأربعاء بدلا من الثلاثاء وسط مخاوف من إقبال ضعيف للناخبين، حسب ما ذكر الإعلام الرسمي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق عضو اللجنة قوله "إن الهدف من تمديد عملية التصويت ليوم ثالث هو إتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، ومنح فرصة للوافدين للعودة إلى دوائرهم الأصلية للإدلاء بأصواتهم".

ويأتي القرار وسط مخاوف لدى مؤيدي المرشح الأوفر حظا عبد الفتاح السيسي القائد السابق للجيش من ضعف الإقبال على التصويت في الانتخابات الأولى منذ عزل الرئيس محمد مرسي في تموز/يوليو الماضي.

وقررت السلطات المصرية في وقت متأخر مساء الاثنين اعتبار الثلاثاء عطلة رسمية وتمديد الاقتراع الثلاثاء لساعة إضافية لتغلق مراكز الاقتراع في الساعة 22,00 (19,00 توقيت غرينتش) بدلا من الساعة 21,00 (18,00 توقيت غرينتش)، لكن عددا من مراكز الاقتراع في القاهرة بدت خالية من الناخبين رغم تلك القرارات.

 

تلويح بفرض غرامة على المتخلفين عن المشاركة

لوح رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب باحتمال فرض غرامة مالية على المتخلفين عن المشاركة في الانتخابات، مشددا على أن الإجراء قانوني وأن القانون سيطبق.

وقال محلب في مؤتمر صحافي بغرفة عمليات مجلس الوزراء إن قرار مد التصويت تحدده لجنة الانتخابات الرئاسية سواء بالنسبة لإمكانية المد ساعات أو أياما.

اخبار ذات صلة