غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لاجئون فلسطينيون باليونان يناشدون لإنهاء معاناتهم

شمس نيوز / وكالات

وجه عدد من اللاجئين الفلسطينيين السورييين في اليونان نداءات استغاثة بعد إنقاذهم من الغرق أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا ، إن السلطات اليونانية احتجزتهم وحققت معهم على مدار يومين متتالين ومن ثم تم إطلاق سراحهم.

وأشارت إلى أنهم يعانون من أوضاع معيشية صعبة خصوصاً بعد فقدانهم لممتلكاتهم أثناء إنقاذهم، لافتة إلى أن جهة إغاثية قدمت لهم المساعدة لفترة محدودة وأبلغتهم أنها غير قادرة على الاستمرار في مساعدتهم الأمر الذي يزيد من معاناتهم.

وبحسب شهادة أحد المهجرين فإن "السلطات اليونانية أفرجت عنهم وأن وضعهم كان مأساوي لولا تدخل إحدى المؤسسات الخيرية التي تكفلت بأجور اقامتهم بأحد الفنادق في اليونان، ولكن المؤسسة ولأسباب مالية لم تعد قادرة على دفع تكاليف إقامتنا في الفندق مما يعني بأننا مهددون بأن ننام في العراء نحن وأطفالنا ونساءنا".

وأضاف "إننا نناشد كافة الأطراف المعنية ومنظمة التحرير والفصائل الفلسطينية التدخل من أجل حل مشكلتنا وايجاد مأوى أمن لنا"، وقد ناشد اللاجئون الجهات الحقوقية والإغاثية ومنظمة التحرير للتحرك العاجل لوضع حد لمعاناتهم.

وعلى الصعيد الميداني في سوريا، استشهد لاجئان فلسطينيان، الاثنين، جراء الهجمات والقصف المتواصل على المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وقالت المجموعة إن أيمن قاسم الكردي، في العقد الخامس من العمر، قضى نتيجة نقص الرعاية الطبية بسبب الحصار المشدد المفروض على مخيم اليرموك.