غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أوكرانيا: إسقاط مروحية و مصرع جنرال و 13 جنديا آخرين

شمس نيوز/ كييف

أسقط مسلحون موالون لروسيا، الخميس، مروحية للجيش الأوكراني في سلوفيانسك بشرق البلاد، مما أسفر عن مقتل 14 عسكريا كانوا على متنها، بينهم ضابط برتبة جنرال.

وأبلغ الرئيس الانتقالي، أولكسندر تورتشينوف، البرلمان عن تلقيه معلومات تفيد بإسقاط المروحية من قبل "إرهابيين"، وذلك "عبر نظام دفاع جوي روسي نقال"، حسب تعبيره.

وكانت وكالة "اسوشيتد برس" قالت إن المسلحين استهدفوا المروحية بالتزامن مع اشتباكات شهدتها مدينة سلوفيانسك، التي باتت في الأسابيع الماضية مركزا للقتال بين الجانبين.

وفي سياق منفصل، أعلن أحد قادة المسلحين الموالين لروسيا في سلافيانسك عن احتجاز أربعة مراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مرجحا الإفراج عنهم قريبا.

وقال فياتشيسلاف بونوماريوف، الذي تسيطر مجموعته على سلافيانسك، إنه تم تحذير المنظمة من التوجه إلى المنطقة، لكنها أرسلت فريقا من 4 رجال لذلك عمدوا إلى احتجازهم.

والفريق المكون من دانمركي وتركي ومراقب ثالث من استونيا ورابع من سويسرا، هم ضمن بضع مئات من المراقبين الذين تم ارسالهم لمراقبة الالتزام باتفاق دولي لتهدئة الأزمة في شرق أوكرانيا.

وكانت المجموعات الموالية لموسكو سيطرت على مواقع استراتيجية في عدة بلدات، وذلك في أعقاب عزل الرئيس السابق المقرب من روسيا التي ردت بضم القرم بعد استفتاء مثير للجدل.