غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر برشلونة يبلغ ثمن نهائي كأس الملك

شمس نيوز/مدريد

واصل برشلونة حامل اللقب مهرجاناته التهديفية وتأهل بتشكيلته شبه الاحتياطية الى الدور ثمن النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم على إثر اكتساحه ضيفه فيلانوفينسي من الدرجة الثالثة 6-1 الأربعاء في إياب الدور الأول.

وكان برشلونة سقط في فخ التعادل السلبي ذهابا في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في مباراة خاضها في غياب أبرز نجومه.

وتوج برشلونة باللقب العام الماضي بفوزه على أتلتيك بلباو 3-1 في المباراة النهائية في 30 مايو/أيار الماضي.

ولم يصمد دفاع فيلانوفينسي أمام هجوم برشلونة الضاري سوى أربع دقائق حتى سجل داني ألفيش الهدف الأول للفريق الكتالوني قبل أن  يضيف ساندرو راميريز الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة في الدقيقتين الـ21، والـ31، فيما تكفل خوان غوارنيدو بتسجيل هدف فيلانوفينسي الوحيد في الشوط الأول والمباراة في الدقيقة الـ29.

وواصل برشلونة إبداعه في الشوط الثاني بعدما سجل منير الحدادي الهدف الرابع في الدقيقة الـ51 قبل أن يعود راميريز لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الخامس وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة الـ69 ليصبح (هاتريك) المباراة.

واختتم الحدادي مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف السادس لبرشلونة في الدقيقة الـ76.

وأراح مدرب برشلونة لويس أنريكي أبرز عناصره الأساسيين وفي مقدمتهم ليونيل ميسي، فضلا عن جيرار بيكيه وسيرخيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش وجوردي ألبا، كما أبقى لويس سواريز وأندريس إنييستا ونيمار الذين غابوا عن لقاء الذهاب على مقاعد الاحتياط.

نتائج أخرى

وفي ذهاب الدور الأول فاز إشبيلية على مضيفه لوغرونييس من الدرجة الثالثة بثلاثة أهداف نظيفة.

كما فاز سلتا فيغو على مضيفه ألميريا من الدرجة الثانية 3-1.

وبدوره، تغلب ريال بيتيس على سبورتينغ خيخون 2-صفر.

وفاز أيضا رايو فايكانو على خيتافي 2-صفر.

وكان أتلتيكو مدريد فاز على ريوس من الدرجة الثالثة 2-1، فيما خسر غرناطة أمام ليغانيس من الدرجة الثانية 1-2 في ذهاب الدور الأول.

المصدر : وكالات