قائمة الموقع

خبر نتنياهو يدعو المجتمع الدولي الى عدم الاعتراف بحكومة تدعمها حماس

2014-06-01T12:40:30+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال افتتاح جلسة حكومته الأسبوعية، الأحد (1/6) المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بالحكومة الفلسطينية المزمع الإعلان عنها قريباً.

ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي عن نتنياهو قوله: أناشد جميع المسؤولين في المجتمع الدولي بعدم التسرع والاعتراف بحكومة فلسطينية تكون حركة حماس جزءً منها".

وقال: حماس حركة إرهابية تدعو الى تدمير (إسرائيل) وإن دعم المجتمع الدولي للحكومة الفلسطينية الجديدة لن يساهم في دعم عملية السلام وإنما سيعزز الإرهاب". بحسب تعبيره.

من جهة ثانية، يصل إلى عمان الأربعاء المقبل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في زيارة تستمر يومين، يلتقي خلالها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لبحث آخر التطورات في عدد من الملفات، أبرزها مفاوضات التسوية الفلسطينية الاسرائيلية، والمصالحة الفلسطينية، وتشكيل حكومة التوافق.

وقال مسؤول فلسطيني إن كيري سيلتقي خلال الزيارة مسؤولين أردنيين بارزين، فيما لم يؤكد إذا ما كان كيري سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد لقائه الرئيس محمود عباس.

وأكد مصدر دبلوماسي أنه تم إعداد الترتيبات اللازمة لزيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى الأردن ولقائه عباس في عمان، دون الإفصاح عن اللقاءات التي سيجريها كيري مع مسؤولين أردنيين.

 

اخبار ذات صلة