غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر توقيع ميثاق شرف في خضوري لتنظيم الحياة الاكاديمية

طولكرم - شمس نيوز

وقعت مكونات جامعة فلسطين التقنية خضوري الاساسية ميثاق شرف لضبط وتنظيم ابقاء الحياة الاكاديمية واسس الشراكة فيما بينها ولضمان سير وانتظام الحياة الاكاديمية في الجامعة وتعزيز الانسجام الايجابي بين مكونات الجامعة وادارتها.

ومثل الجامعة في التوقيع عميد الشؤون الطلابية د. جمال ابو بشارة ورئيس نقابة العاملين في الجامعة م. فادي زيبادي ورئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة فادي البريكي بحضور رئيس الجامعة أ.د.مروان عورتاني وبرعاية ومباركة كل من محافظ طولكرم اللواء عصام ابو بكر، وممثل وزير التربية والتعليم العالي الوكيل المساعد د. أنور زكريا وأمين سر حركة فتح في طولكرم مؤيد شعبان.

وقبيل توقيع ميثاق الشرف حيا رئيس الجامعة أ.د مروان عورتاني طلبة وموظفي الجامعة الصامدين رغم الانتهاكات الإسرائيلية اليومية للجامعة واستمرار عملهم في ظل ظروف استثنائية.

وقال د. عورتاني: تعتبر خضوري جامعة الدولة وحاضنة الريادة في الحاضر والماضي، تواجه بحكم موقعها على خط التماس ووجود معسكر الرماية الجاثم في قلب حرمها يجعل منها بمثابة الحالة الاستثنائية والفريدة على المستوى العالمي.

وطالب المجتمع الدولي والأكاديمي الانتصار لجامعة خضوري والى العمل لجعل خضوري جامعة آمنة وخالية من الاحتلال وآثاره مؤكداُ على مبدأُ الشراكة الذي تنتهجه الجامعة مع كافة مكوناتها من طلبة وعاملين، داعياً المجتمع الكرمي لتقديم المزيد من الدعم للجامعة ومسيرتها التطويرية والى ضرورة تكامل الأدوار فيما بين عناصر الجامعة من حيث الالتزام بأسس الشراكة.

وأوضح د. عورتاني أن القفزة النوعية والسريعة التي تشهدها الجامعة والتي عكستها الانجازات المميزة على المستويين المحلي والدولي تتطلب الحفاظ على وتيرة تلك الانجازات والدفع نحو زيادتها.

وفي هذا السياق افتتح جمال أبو بشارة اللقاء وأكد خلاله أن توقيع ميثاق الشرف بهدف إلى وأد الاشكالات التي برزت في الآونة الأخيرة ولضبط وتنظيم إبقاع الحياة الاكاديمية وأسس الشراكة فيما بينها ولضمان سير وانتظام الحياة الاكاديمية في الجامعة وتعزيز الانسجام الايجابي بين مكونات الجامعة وإدارتها.

وفي الاتجاه ذاته أعرب رئيس اتحاد مجلس الطلبة فادي بريكي عن شكره لكل من ساهم في إنجاح ميثاق الشرف وان المجلس بكل طاقاته سيعمل على تحقيق توجهات الجامعة التطويرية وإدارتها.