غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رديف برشلونة يطيح بليفركوزن من دوري الأبطال

ودع فريق باير ليفركوزن الألماني دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالتعادل على أرضه أمام تشكيلة شابة لفريق برشلونة الإسباني في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الخامسة للبطولة.

وتقدم ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 20، وتعادل خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" للألمان بالدقيقة 23، ليبقى "البارسا" على الصدارة برصيد 14 نقطة، بينما انتقل ليفركوزن لبطولة الدوري الأوروبي باحتلال المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويتأهل روما الإيطالي لدور الـ 16 متفوقاً بفارق الأهداف بتعادله مع باتي بوريسوف البيلاروسي بدون أهداف.

وخاض فريق برشلونة المباراة بأعصاب هادئة تماماً بعد ضمان التأهل للدور الثاني، ودفع مدربه لويس إنريكي بتشكيلة ضمت عدد كبير من العناصر الشابة واللاعبين الاحتياطين، حيث أشرك لاعب الوسط ويلفريد كابتوم، وشغل أدريانو الجبهة اليمنى مع قلبي الدفاع توماس فيرمايلين، ومارك بارترا، وجوردي ألبا.


وضمت التوليفة الهجومية ليونيل ميسي، مع الثنائي الشاب منير الحدادي، وساندرو راميريز، خلفهما إيفان راكيتيتش، وسيرجي سامبر.

وحسم روما تأهله بصعوبة، بعد تحقيقه تعادل سلبي مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي، مستغلاً فشل باير ليفركوزن في الفوز على برشلونة.

ورفع التعادل رصيد روما إلى 6 نقاط احتل بهم المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر، وبنفس رصيد ليفركوزن الألماني صاحب المركز الثالث، والذي انتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما صبت المواجهات المباشرة بينهما لصالح الفريق الإيطالي، فيما تذيل باتي بوريسوف المجموعة برصيد 5 نقاط.

خطف التأهل

وقاد الفرنسي أوليفير جيرو فريقه أرسنال الإنجليزي لعبور فخ مضيفه أولمبياكوس اليوناني، وحقق فوزاً غالياً بثلاثية نظيفة، ليتأهل "الجانرز" إلى دور الستة عشر، عقب اللقاء الذي أقيم على ملعب "بيرايوس" في اليونان بختام منافسات المجموعة السادسة بالبطولة.

وسجل ثلاثية أرسنال جيرو في الدقائق 29، و49، و67 من ركلة جزاء على التوالي، ليمنح فريقه الفوز وبطاقة التأهل على أرض اليونان.

ورفع أرسنال رصيده إلى 9 نقاط، ليتساوى مع أولمبياكوس، ويتأهل الفريق الإنجليزي بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة مع بطل اليونان، بعد أن رد اعتباره عقب الهزيمة في لندن بهدفين لثلاثة.

وفي نفس المجموعة، حقق بايرن ميونيخ الألماني (الأول بـ 15 نقطة) انتصاراً متوقعاً على دينامو زغرب الكرواتي (الرابع برصيد 3 نقاط) بهدفين نظيفين، سجلهما روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 61، 64 على الترتيب.

تشيلسي يتصدر

وحسم تشيلسي الإنجليزي بطاقة التأهل لدور الـ 16 في البطولة، بفوزه الثأري على ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين على إستاد "ستامفورد بريدج" في المجموعة السابعة.

وسجل الإسباني إيفان ماركانو مدافع بورتو هدف تشيلسي الأول بالخطأ في مرماه بالدقيقة 12، قبل أن يتمكن البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا من إضافة الهدف الثاني "للبلوز" في الدقيقة 52 من تسديدة صاروخية مرت على يسار الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة ليحسم صدارة المجموعة ويتأهل مصطحباً معه دينامو كييف، حيث أهدى "البلوز" البطاقة الثانية للفريق الاوكراني، الذي فاز بدوره على ضيفه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي بهدف نظيف، لينتزع دينامو كييف المركز الثاني برصيد 11 نقطة من بورتو الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 10 نقاط ليكتفي ببطاقة التأهل لبطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، في المقابل ودع ماكابي البطولة دون أي رصيد من النقاط.

تحليق ثنائي

وصعد جينت البلجيكي للمرة الأولى في تاريخه لدور الستة عشر للبطولة، عقب فوزه بهدفين لهدف على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي في المجموعة الثامنة، التي شهدت أيضا فوز ليون الفرنسي بهدفين نظيفين على مضيفه فالنسيا الإسباني.

ورغم الخسارة، ظل زينيت، الذي ضمن التأهل للدور الثاني رسمياً منذ الجولة قبل الماضية، محتفظاً بالصدارة برصيد 15 نقطة، فيما حل جينت في المركز الثاني برصيد عشر نقاط، بينما احتل فالنسيا المركز الثالث بست نقاط لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، وتذيل ليون الترتيب برصيد أربع نقاط.

وعلى ملعب "جوليس أوتن"، بادر جينت بالتسجيل عن طريق لاورينت ديبواتري في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل أرتيم دزيوبا لزينيت بالدقيقة 65، ولم تدم فرحة زينيت بالتعادل طويلاً، بعدما أعاد دانييل ميليسيفيتش التقدم مجدداً لجينت، عقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 78، ليلحق فريقه الهزيمة الأولى بالفريق الروسي في المجموعة.

وعلى ملعب "ميستايا"، حقق ليون فوزاً شرفياً بهدفين دون مقابل على فالنسيا، وأحرز ماكسويل كورنت الهدف الأول للفريق الفرنسي في الدقيقة 37، فيما تكفل زميله الكسندر لاكازيتي بتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 76، ليحقق ليون بذلك انتصاره الأول والأخير بالمسايقة في الموسم الحالي.