غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ريال مدريد يمتثل لقرار خروجه من الكأس

شمس نيوز/مدريد

أكد نادي ريال مدريد الإسباني امتثاله لقرار محكمة التحكيم الرياضي الذي يقضي "بصعوبة إقامة" مباراة العودة لدور الـ 32 في بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم على ملعب سانتياجو برنابيو "في الميعاد المحدد لها سلفاً" يوم 16 ديسمبر الحالي، وعليه فإنه سيعيد ثمن التذاكر التي تم بيعها.

وأشار النادي في بيان له مساء الجمعة: "النادي يحترم قرار المحكمة الذي يقضي بصعوبة إقامة مباراة العودة في الميعاد المحدد لها سلفاً"، في الوقت الذي أشار فيه لقرار المحكمة بعدم قبول الإجراء الاحترازي الذي تقدم به النادي إزاء العقوبة التي أقرتها لجنة الانضباط بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأكد ريال مدريد في بيانه أنه "سيقوم على الفور بإعادة ثمن التذاكر المباعة لهذه المباراة" والتي كانت مقررة يوم 16 الشهر الحالي.

وكانت المحكمة الرياضية رفضت الجمعة تعليق استبعاد ريال مدريد من المسابقة دون أن تعطي رأيها النهائي في استئناف النادي الملكي لقرار استبعاده.

وقالت المحكمة في بيان: "قررت المحكمة رفض الإجراء التحفظي الذي طالب به النادي لأنه لا ينسجم مع القواعد النافذة، وهذا لا يفترض في أي حال من الأحوال صدور قرار حول المضمون".

وطلب ريال مدريد من المحكمة أن تعلق قرار استبعاده إلى أن تعطي حكمها حول المضمون، ومثل هذا التعليق يسمح له بالاستمرار في المسابقة وخوض مباراة الاياب ضد قادش الأربعاء المقبل.

وكانت لجنة الاستئناف أكدت الخميس عقوبة الاستبعاد التي فرضت على ريال مدريد لإشراكه لاعباً موقوفاً هو الروسي دينيس تشيريشيف، في مباراة الذهاب التي فاز فيها على قادش بثلاثية لهدف مطلع الشهر الحالي.

واعتبرت اللجنة أن "كل ناد مسؤول عن التحقق ما إذا كان لاعبوه مؤهلين للمشاركة"، رافضة الاستئناف الذي تقدم به النادي الملكي.

وكان تشيريشيف نال 3 بطاقات صفراء في المسابقة الموسم الماضي مع فياريال الذي كان معاراً اليه، وأشركه المدرب رافايل بينيتيز بهدف إراحة بعض الأساسيين، وشاءت الصدف ان يفتتح التسجيل قبل أن يستبدله مطلع الشوط الثاني بعدما علم بنبأ عدم أهليته للعب.

رونالدو مصاب

في سياق منفصل، فجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، مفاجأة بتأكيدها أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد خاض مباريات "الملكي" متأثراً بآلام إصابة قديمة تعرض لها في الركبة.

وأشارت "ماركا"، إلى أن رونالدو شكا خلال فترة الإعداد من آلام في أحد أوتار الركبة، وهي الإصابة التي داهمته خلال موسم 2014/2013، وكانت سبباً في تراجع مستواه مع منتخب البرتغال في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

وأضافت أن النجم البرتغالي تشاور مع أعضاء الجهاز الطبي لريال مدريد مطلع الموسم الحالي، واتفقوا على وضع برنامج تأهيلي له بخوض تدريبات بدنية إضافية في صالة اللياقة البدنية الخاصة به في منزله.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الدون خاض مباريات ريال مدريد مصاباً على مدار الشهور الثلاثة الأخيرة، وهو ما كان السبب في تواضع مستواه في بعض المباريات، وافتقاده لسرعته المعهودة.

وأشارت إلى أن احتفال اللاعب برباعية في مرمى مالمو السويدي بدوري الأبطال، لم تكن فرحة بأهدافه في شباك هذا المنافس المتواضع، بل لإحساسه من أنه تخلص من هذه الإصابة اللعينة.