غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بايرن يتجاوز صدمة مونشنغلادباخ ويتوج بطلا للخريف

شمس نيوز/برلين

توّج بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بلقب بطل الخريف بفوزه الصعب على ضيفه وجاره أنغلوشتات القادم من الدرجة الثانية 2-صفر اليوم السبت في دربي بافاريا في المرحلة الـ16 من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستعصت شباك الوافد الجديد على نجوم بايرن ميونيخ طوال 65 دقيقة قبل أن ينجح هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في هزها إثر تمريرة من جيروم بواتينغ، رافعا رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وأضاف قائد الفريق فيليب لام الهدف الثاني مستفيدا من كرة توماس مولر داخل المنطقة (75).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 43 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام مطارده بوروسيا دورتموند الذي يستضيف إنتراخت فرانكفورت غدا الأحد في ختام المرحلة.

وصالح بايرن بهذا الفوز جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب خسارته المفاجئة 1-3 أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الماضية.

في المقابل، توقف رصيد أنغلوشتات عند عشرين نقطة، ليظل في المركز الـ11، بعدما تلقى خسارته السادسة هذا الموسم في البطولة مقابل خمسة انتصارات وخمسة تعادلات.

تعادل فولفسبورغ

وعلى ملعب "فولكسفاغن أرينا" اكتفى فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة إثر تعادله مع ضيفه هامبورغ 1-1.

وفاجأ هامبورغ صاحب الأرض بهدف السبق عبر نيكولاي مولر (21)، وأدرك فولفسبورغ التعادل في وقت متأخر بفضل مكسيميليان أرنولد (78).

وبقي فولفسبورغ في المركز الخامس برصيد 26 نقطة مقابل 22 لهامبورغ الثامن.

وعلى ملعب بولنفالتر، مني دارمشتات الصاعد حديثا بخسارة ثقيلة أمام ضيفه هرتا برلين صفر-4، ورفع هرتا برلين رصيده إلى 29 نقطة، وتقدم إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق ثلاث نقاط أمام فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي يلعب لاحقا اليوم في ضيافة باير ليفركوزن.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز وهوفنهايم على هانوفر 1-صفر، بينما تعادل فيردر بريمن مع كولن 1-1.

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 43 نقطة من 16 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 35 من 15

3- هرتا برلين 29 من 16

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 26 من 15

5- فولفسبورغ 26 من 16

المصدر : وكالات