قائمة الموقع

خبر مونديال 2014: اقتصاديون ألمان يتوقعون النهائي بين إسبانيا وألمانيا

2014-06-02T07:17:23+03:00

برلين/ شمس نيوز

يتوقع مجموعة من الباحثين بالمعهد الألماني للبحوث الاقتصادية (ديو) أن تجمع المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بين المنتخبين الإسباني والألماني، حسبما ذكرت صحيفة دير شبيغل الألمانية الأحد.

وقال الباحث الاقتصادي غيرت فاغنر: "الإسبان مرشحون بشكل أكثر قليلاً، ولكن هذا لا يعني أن فرص المنتخب الألماني ليست جيدة".

وعكف فاغنر مع يورغن غيرهاردز الباحث المتخصص في علم الاجتماع ومايكل موتز الباحث المتخصص في علم الاجتماع الرياضي على إعداد تنبؤات وتوقعات بشأن بطولات كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم في السنوات الماضية.

ومنذ 2006، كانت توقعاتهم ناجحة بشأن البطل في كل من البطولتين الأوروبية والعالمية.

ويعتمد هؤلاء الباحثين في توقعاتهم على القيمة السوقية لكل المنتخبات المشاركة في البطولة.

ومن خلال دراستهم للمنتخبات المشاركة في المونديال البرازيلي، تصدر المنتخب الإسباني قائمة المرشحين، إذ بلغت القيمة الإجمالي للاعبين في القائمة الأولية التي أعلنت قبل أيام نحو 650 مليون يورو (880 مليون دولار) .

وجاء المنتخب الألماني في المركز الثاني بقيمة بلغت 575 مليون يورو وتلاه المنتخب البرازيلي بنحو 468 مليون يورو.

ويرى غيرهاردز أن هذه الطريقة تضاعف من صعوبة تحديد الفائز باللقب نظراً للتقارب الشديد بين المنتخبين اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني.

ويرى هؤلاء الباحثين أن المنتخب البلجيكي هو الفريق الذي سيكون مفاجأة البطولة، إذ احتل المركز السابع في القائمة من حيث القيمة السوقية للاعبي القائمة.

اخبار ذات صلة