غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الحمدالله" لوزارة الأسرى والحكومة ظهر اليوم من مقر الرئاسة

شمس نيوز / خاص

أكد القيادي في حركة فتح د. عبدالله عبدالله، أن الإعلان رسميا عن حكومة التوافق الفلسطينية سيتم اليوم الاثنين (2/6) الساعة الواحدة ظهرا، من مقر الرئاسة برام الله.

وقال عبدالله في تصريح خاص لـ"شمس نيوز": سيؤدي الوزراء اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية وأمناء سر الفصائل الفلسطينية"، مشيراً إلى أنها مكونة من 16 وزيرا بمن فيهم رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله.

وأكد القيادي في فتح وجود مشكلة في توجه وزراء من غزة إلى رام الله، بسبب عدم إعطائهم تصاريح من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقال: لا شك أننا سنجد الحلول الخلاقة لكل مشكلة".

وأوضح عبدالله أن الإشكالية حول وزارة الأسرى، سيتم حلها، بحيث يتم استحداث مؤسسة للأسرى ترعاها منظمة التحرير، خاصة وأن الدور الذي ستقوم به المؤسسة لن يكون أقل من دور وزارة شئون الأسرى".

من جهة أخرى، قال زياد أبو عين، وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله، إن وزارة الأسرى ستبقى كما هي في "حكومة التوافق الوطني "، لكن دون الإعلان عن مسمى وزير لها لحين معالجة الخلاف في هذه النقطة .

وأضاف أبو عين لـ"شمس نيوز" : وزارة شؤون الأسرى ستسمر بأداء مهماتها، وستتبع لرئيس الوزراء رامي الحمدالله".

وقوبل قرار الرئيس أبو مازن بإلغاء وزارة الأسرى وتحويلها إلى هيئة مستقلة تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، برفض من قبل حركة حماس التي يجرى التشاور معها في بشأن "حكومة التوافق.