غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مواجهات مثيرة بثمن نهائي دوري الأبطال

شمس نيوز/نيون

اسفرت قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي أقيمت الاثنين في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات ساخنة.

ويصطدم برشلونة الإسباني "حامل اللقب" بأرسنال الإنجليزي، بينما يواجه بايرن ميونيخ الألماني نظيره يوفنتوس الإيطالي في لقاء ناري، أيضاً يشهد هذا الدور مواجهة ملتهبة بين تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي باقي المواجهات، يلعب جنت البلجيكي مع فولفسبورج الألماني، وروما الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني، وأيندهوفن الهولندي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وبنفيكا البرتغالي مع زينيت سان بطرسبورج الروسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي مع دينامو كييف الأوكراني.

وينصّ قانون المسابقات في الاتحاد الأوروبي على أن لا تتقابل فرق من الدولة ذاتها في هذا الدور، كما يمنع مواجهة الفرق الروسية مع نظيرتها الأوكرانية.

وتلعب مباريات الذهاب على دفعتين، الأولى يومي 16، و17 فبراير 2016، والثانية يومي 23، و24 من الشهر ذاته.

أما مباريات الإياب فستكون على دفعتين أيضاً، الأولى يومي الثامن، والتاسع من مارس 2016، والثانية يومي 15، و16 من الشهر ذاته.

الدوري الأوروبي

واسفرت قرعة دور الـ 32 من الدوري الأوروبي عن مواجهات ساخنة، حيث سيواجه توتنهام الإنجليزي فريق فيورنتينا الإيطالي، بينما يصطدم بورتو البرتغالي بفريق بورسيا دورتموند الألماني، وسيواجه ليفربول الإنجليزي غريمه أوجسبورج الألماني، بينما جاءت القرعة رحيمة بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث يواجه ميتولاند الدنماركي، ويتقابل اتلتيك بيلباو الإسباني مع مارسيليا الفرنسي.

وفي مباريات أخرى، يلعب رابييد فيينا النمساوي مع فالنسيا الإسباني، ولوموكتيف موسكو الروسي مع فنربخشه التركي، وأولمبياكوس اليوناني مع اندرلخت البلجيكي، وكراسنودار مع سبارتا براج التشيكي، ولاتسيو الإيطالي مع جالطة سراي التركي، وسبورتنج براجا البرتغالي مع سيون السويسري، وشالكه الألماني مع شاختار الأوكراني، ومولده النرويجي مع إشبيلية الإسباني، وباير ليفركوزن الألماني مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، ونابولي الإيطالي مع فياريال الإسباني، وبازل السويسري مع سانت إتيان الفرنسي.

يذكر أن مباريات دور الذهاب ستلعب في 18 فبراير المقبل، على أن تلعب مباريات العودة في العاشر من مارس القادم.

وسيحصل بطل "يوروبا ليج" على مقعد مباشر في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال في الموسم القادم 2016/2017.