غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قرعة صعبة لبرشلونة في كأس الملك

شمس نيوز/مدريد 

وضعت قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم التي سحبت مساء الجمعة برشلونة حامل اللقب في مواجهة صعبة.

وسيصطدم برشلونة بجاره إسبانيول في دور الستة عشر خلال شهر يناير القادم، في الوقت الذي حملت به القرعة مباريات قوية أخرى أهمها ريال بيتيس وإشبيلية، ورايو فايكانو مع أتلتيكو مدريد، وأتلتيك بيلباو مع فياريال.

وسيلعب في المباريات الأخرى فالنسيا مع غرناطة، وميرانديس مع ديبورتيفو لاكورونيا، وقادش مع سيلتا فيجو، وأخيراً إيبار مع لاس بالماس.

وستجرى مباريات الذهاب "مبدئياً" في السادس من الشهر المقبل، على أن تلعب مباريات العودة بعد أسبوع منها وفقاً للاتحاد الإسباني.

يذكر أنّ برشلونة يملك الرقم القياسي في الفوز باللقب 27 مرة، أمام بيلباو 23، وريال مدريد 19، لكن الأخير غاب عن النسخة الحالية بسبب إشراكه لاعباً معاقباً هو الروسي تشيرشيف في لقاء الذهاب أمام قادش في الدور الماضي.

صفقة

في سياق منفصل، ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة نجح في خطف خدمات روبرت جونسالفيس مهاجم فلومينينسي البرازيلي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية الجمعة إن برشلونة ضمّ جونسالفيس "19 عاماً" بنظام الإعارة، مع وجود خيار الشراء في آخر الموسم الجاري بمبلغ 7 ملايين يورو.

ويأتي التعاقد مع المهاجم البرازيلي بعدما أكد لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة في أكثر من تصريح حاجته الماسة للاعب في خط المقدمة، كونه لا يملك أي بديل للثلاثي الهجومي ليونيل ميسي، ولويس سواريز، ونيمار دا سيلفا.

وأوضحت "سبورت" أن اللاعب يتميز بالقوة البدنية والتسديدات القوية، ويلعب وراء المهاجم، أو كرأس حربة صريح، وهو ما سيفيد برشلونة في المباريات الحساسة التي لا يملك فيها أي خيارات رابحة.

يشار إلى أن برشلونة ضمّ اللاعب بعد متابعة دقيقة من أوربانو أورتيا أحد كشافة النادي خلال الفترة الماضية.