غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية : مهام صعبة تنتظر حكومة التوافق

هنية يلقي خطاب الوداع

غزة-شمس نيوز

قال رئيس وزراء حكومة غزة السابق إسماعيل هنية، في خطاب وداعي له اليوم إن أمام الحكومة القادمة مشوار طويل من الصعوبات, أهمها إعادة اعمار غزة وانهاء الحصار (الإسرائيلي).

وأضاف هنية  : حركة حماس أبدت مرونة ومسئولية عالية في  تشكيل حكومة التوافق الوطني, مؤكدا أن ما حدث من توافق هو شكل من أشكال الاستدراك التاريخي، مضيفًا " هذا يوم تاريخي صنعناه معًا من أجل شعبنا وقضيتنا".

وأردف بالقول : "وافقنا على الحكومة رغم تحفظنا على المالكي لحرصنا على اتمام المصالحة"، مشيرا إلى أن قضية الأسرى كانت وحتى اللحظات الأخيرة محل النقاش في الحكومة، قائلًا: " توافقنا على ما يحفظ حقوق أسرانا".

وأكد هنية أن حكومته استطاعت توفير حياة كريمة للإنسان الفلسطيني، قائلًا " رغم الظروف الصعبة التي طالتنا بفعل الحصار الإسرائيلي, إلا أننا تحديناه وخرجنا منه".

وتابع : "استطعنا أن نحمي مؤسسات الدولة وحماية الوزارات وأن نقدم حكم شفاف رشيد في كل المجالات وفي ظل الظروف التي مرت بها الحكومة", مشددًا على أن حكومته تمكنت من المزاوجة بين السياسة والمقاومة.

وهنأ هنية الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والوزارء الجدد الذين سيتولون حكومة التوافق، كما تقدم بالتحية أيضًا إلى حركتي حماس وفتح وكل الفصائل الفلسطينية في غزة والضفة.

واختتم كلمته قائلًا :" نغادر الحكومة ولا نغادر الوطن, وسنظل  في موقع الخدمة لشعبنا العظيم".

ووجه هنية تحية للدول العربية  كافة وفي مقدمتهم  الشقيقة مصر وقطر.