غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هيدينك مدربا لتشلسي خلفا لمورينيو

شمس نيوز/لندن

أعلن نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت تعاقده مع المدرب الهولندي غوس هيدينك للإشراف على تدريب فريقه حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه الخميس الماضي.

وقال هيدينك عقب التعاقد معه -في بيان نُشر على موقع تشلسي الرسمي- "أنا متحمس للعودة إلى ستامفورد بريدج، تشلسي يعد أحد أكبر الأندية في العالم، لكنه ليس في الموقع الذي يجب أن يكون فيه حاليا، ورغم ذلك أنا متأكد من قدرتنا على تحويل مسار الموسم".

وواصل "أنا أتطلع بفارغ الصبر للعمل مع اللاعبين والطاقم في هذا النادي العظيم، وبشكل خاص لتجديد علاقتي المذهلة بجمهور تشلسي".

ومن جهته، أشار تشلسي إلى أن هيدينك سيحضر مباراة اليوم السبت ضد سندلارند في الدوري المحلي، لكن مهمة الإشراف على الفريق ستكون لمساعد المدرب ستيف هولاند.

ولم يكن التعاقد مع هيدينك مفاجئا على الإطلاق، بل كان متوقعا منذ أمس الجمعة، بعد أن حل المدرب الهولندي في لندن لبدء المفاوضات مع تشلسي.

وسبق لهيدينك (69 عاما) أن تولى هذا المنصب مؤقتا أيضا، وذلك عام 2009 حين قاد تشلسي إلى الفوز بالكأس المحلية، وإلى احتلال المركز الثالث في الدوري المحلي، وذلك إلى جانب توليه مهمة تدريب روسيا أيضا.

ويملك هيدينك خبرة كبيرة في التدريب، بعد أن تولى الإشراف على أندية أيندهوفن وريال مدريد الإسباني وتشلسي وفنربغشه التركي وفالنسيا الإسباني وريال بيتيس الإسباني، كما درب منتخبات هولندا وكوريا الجنوبية وروسيا وتركيا.

ويحتل تشلسي حاليا المركز الـ16 برصيد 15 نقطة من 16 مرحلة، متقدما بفارق نقطة واحدة عن أول فريق مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

ومن المؤكد أن مهمة هيدينك ستكون صعبة في الدوري الممتاز، كون هدف الحصول على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال سيكون صعبا للغاية في ظل الترتيب الحالي للفريق، الذي تنازل أيضا عن لقب كأس الرابطة، وبقيت أمامه المنافسة على لقب الكأس ودوري أبطال أوروبا، لكن المهمة في المسابقة القارية لن تكون سهلة أبدا، إذ جمعته قرعة الدور الثاني مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

المصدر : وكالات