غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصحة تطالب المستشفيات الالتزام بشروط الترخيص

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

طالب رئيس وحدة الإجازه والترخيص في وزارة الصحة د. عبد الله الاحمد كافة المستشفيات الأهلية والخاصة والتي إنتهى ترخيصها أو التي يوشك ترخيصها على الإنتهاء سرعه المبادرة والألتزام بشروط ومتطلبات الترخيص للعمل.

جاءت هذه المطالبة عقب إجتماع عقده وكيل وزارة الصحة د. أسعد الرملاوي مساء اليوم الإثنين، في مقر الوزارة برام الله مع لجان تقييم المستشفيات الأهلية والخاصة والتي أنهت أعمالها وقدمت نتائجها.

وذلك بحضور رئيس وحدة الرقابه د. معتصم محيسن ومدير عام المستشفيات د. عبد الرحيم السويسه ومدير دائرة شراء الخدمة الطبية د. أميره الهندي.

وتم الإتفاق على رفع كافة النتائج والتوصيات لوزير الصحة د. جواد عواد من أجل إتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة.

من جانبه أثنى د. الرملاوي على عمل لجان التقييم مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت للوصول الى تقييم موضوعي وشامل للمشافي وبشفافية ومهنية عالية.

ودعى وكيل الوزاره كافة المستشفيات الغير مستوفية للشروط سرعة المبادرة لتصويب أوضاعها حيث ستقوم وحدة ىالإجازة والترخيص بالتواصل معهم وفي القريب العاجل.

وعن لجان التقييم نوه وكيل الوزارة الى أن تقييم المستشفيات إرتكز على أسس علمية ومهنية وقانونية وتمتع بقدر عال من الشفافية المطلقة وذلك بناءا على تعليمات وزير الصحة.

يذكر بأن لجان التقييم تكونت من 3 لجان مركزية شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية حيث ضمت في عضويتها كوادر من كافة التخصصات الطبية والصحية.