غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر والكوت وجيرو يقودان أرسنال للفوز على مانشستر سيتي (فيديو)

شمس نيوز/لندن  

كشف أرسنال بقوة عن نواياه في إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بفوزه 2-1 بملعبه على مانشستر سيتي، الاثنين.

وامتلك أرسنال بوضوح شخصية البطل، ليمزق سيتي بهدفين في الشوط الأول عن طريق ثيو والكوت واوليفييه جيرو، بينما بدا الفريق الزائر بائسا حتى هز يايا توري الشباك قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

وأشعل هدف توري صحوة متأخرة من فريق المدرب مانويل بليجريني، لكنه لم يستطع إدراك التعادل، ما يعني أن سيتي لم يفز خارج أرضه في الدوري منذ أيلول/ سبتمبر، وخسر ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة بعيدا عن ملعبه.

وبقي أرسنال -الذي لم يخسر على أرضه في الدوري منذ المباراة الافتتاحية للموسم- في المركز الثاني، متأخرا بنقطتين وراء المتصدر ليستر سيتي مفاجأة المسابقة، لكنه يتفوق بأربع نقاط على سيتي الثالث.


وقال فينجر السعيد لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: "أؤمن بأننا أظهرنا.. روحا عالية وتنظيما وروعة، وكل ذلك أعطانا النقاط الثلاث."

وأضاف: "بوسعكم رؤية أن هناك روحا استثنائية في هذا الفريق، وعندما لا تستطيع الأرجل التحرك نعتمد على الروح، وهذا قادنا للفوز في نهاية المباراة."

وخسر سيتي ألان خمس مباريات، ولم يفز على أي فريق بالدوري عقب تعرضه لهذا العدد من الهزائم قبل فترة عيد الميلاد منذ فعلها إيفرتون في 1986-1987، رغم أن المدرب مانويل بليجريني كان هادئا.

وقال المدرب التشيلي الذي زعم أن فريقه لعب أفضل من أرسنال: "كانت مباراة مهمة، لكن أمامنا 63 نقطة، لذا أعتقد أنني أمتلك الفرصة ذاتها في الفوز بالدوري."

وجاء الهدف الذي كانت المباراة في حاجة إليه في الدقيقة 33، لكن فقط بعد أن أهدر سيتي الفرصة الأفضل والوحيدة في الشوط الأول.

وانطلق كيفن دي بروين -الذي مرر له في اليمين سيرجيو أجويرو العائد من اصابة أبعدته أربع مباريات- باتجاه المرمى، لكنه اكتفى بالتسديد بعيدا، بينما بدا الاستياء على ديفيد سيلفا الذي كان ينتظر الكرة العرضية.

وعوقب دي بروين بعد أقل من دقيقتين عندما مرر مسعود أوزيل إلى والكوت عند حافة منطقة الجزاء من اليسار، واستدار مهاجم إنجلترا ليضع الكرة في الزاوية البعيدة للمرمى.

وسجل أرسنال هدفه الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، بعدما أهدى خطأ دفاعي من إيلياكيم مانجالا الكرة إلى أوزيل مجددا ليمرر إلى جيرو.

وأطلق المهاجم الفرنسي تسديدة منخفضة من أسفل جو هارت حارس إنجلترا، ليحرز هدفه العاشر هذا الموسم.

وأصبحت الأخطاء الدفاعية معتادة في سيتي هذا الموسم، خاصة في غياب القائد المصاب فينسن كومباني، الذي افتقد الفريق وجوده بشدة مرة أخرى.

وقال بليجريني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "قمنا بمغامرات أكبر وصنعنا عدة فرص، لكن لا يمكن أن ترتكب أخطاء في هذه المباريات المهمة."

وكان بوسع أرسنال إنهاء المواجهة عمليا في بداية الشوط الثاني، لكن جويل كامبل أهدر فرصة خطيرة ثم سدد مجددا باتجاه هارت، بينما تصدى حارس سيتي أيضا لمحاولة من آرون رامسي.

وبإهداره هذه الفرص، كان أرسنال سيدفع الثمن غاليا مع تقليص سيتي للفارق عندما سدد توري في الزاوية العليا بقدمه اليسرى، لينتفض الفريق الزائر قرب النهاية؛ سعيا للحصول على نقطة.

لكن أرسنال صمد وسيدخل فترة عيد الميلاد المزدحمة بالمباريات وثقته في عنان السماء.