غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأقصى محاصر لليوم الثاني وعشرات المستوطنين يقتحمون باحاته

شمس نيوز/القدس المحتلة

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء (3/6) باحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة أمنية مشددة، وباشروا بأداء طقوس تلمودية، فيما تمنع قوات الاحتلال المصلين المسلمين من دخوله لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال ما تزال تحاصر المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي، مانعة من تقل أعمارهم عن الـ45 عاما من دخوله، فيما سمحت للمستوطنين باقتحامه من باب المغاربة بحراسات مشددة.

وقالت مصادر صحفية إن المواطنين يخشون من أن يكون الأمر مقدمة لفرض التقسيم الزماني في المسجد وتخصيص فترات الصباح لاستباحته من المستوطنين.

وأضافت بأن قوات الاحتلال نصبت منذ ساعات فجر اليوم متاريس حديدية بالقرب من بوابات المسجد المبارك للتدقيق في بطاقات المواطنين وسمحت فقط لكبار السن بدخوله.

ويحتشد المصلون حول بوابات المسجد الخارجية الرئيسية وشرعوا بالاحتجاج بصيحات التهليل والتكبير للضغط على قوات الاحتلال لفتح المسجد أمامهم.

في الوقت نفسه، تقتحم مجموعات من المستوطنين المسجد من باب المغاربة برفقة عدد من الحاخامات الذين يتولون تقديم روايات تلمودية اسطورية حول المكان، وذلك وسط حالة من الاستنفار بين صفوف العاملين من الأوقاف الإسلامية في المسجد المبارك.

وكانت قوات الاحتلال اتخذت أمس نفس الإجراء وسمحت باقتحامات عشرات المستوطنين مقابل منع المصلين من دخوله.