غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر واشنطن ترفض دعوات لإغلاق مكتب منظمة التحرير

شمس نيوز/واشنطن

رفضت وزارة الخارجية الأميركية دعوات لإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن صدرت من 32 مشرعًا في الكونغرس منهم المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة تيد كروز.

ودعا المشرعون في رسالة بتاريخ 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى إلغاء إجراء استثنائي يسمح ببقاء مكتب المنظمة في واشنطن مفتوحا.

وطبقا لما جاء في نسخة من الرسالة نشرت على موقع كروز الإلكتروني، فإن "حكومة الولايات المتحدة ملتزمة بالتنديد علانية بأفعال منظمة التحرير ويجب أن تتخلى على الفور عن الإجراء" الذي يسمح لها بإبقاء مكتب المنظمة مفتوحًا.

وأضافت أن "السماح ببقاء المكتب مفتوحًا لا يقدم أي فائدة للولايات المتحدة أو عملية السلام".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إليزابيث ترودو أن الوزارة تلقت الرسالة، وأن كيري سيرد عليها، مضيفة: "نعتقد أن منظمة التحرير تتمتع بوضع سليم، وسنعارض تلك المساعي الرامية لإغلاق المكتب".

وأشارت إلى أن إغلاق مكتب منظمة التحرير "سيلحق الضرر بجهودنا المتواصلة لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين ودعم حل الدولتين وتعزيز الشراكة الأميركية الفلسطينية".

وأضافت ترودو أن كل حكومة أميركية منذ 1994 استغلت الاستثناء لإبقاء مكتب منظمة التحرير مفتوحا.

وزار كيري مدينة القدس المحتلة في مسعى لاحتواء انتفاضة القدس، ووصف العمليات التي ينفذها الفلسطينيون مؤخرًا ضد جنود الاحتلال والمستوطنين بأنها "أعمال إرهابية" يجب التنديد بها.

المصدر : رويترز