غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مطالبات بالتطعيم ضد انفلونزا الخنازير بعد انتشار ورصد أول حالة

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

انتشرت في الآونة الأخيرة انفلونزا الخنازير في الضفة الغربية والأراضي المحتلة (إسرائيل) بشكل مفاجئ ما نجم عنها وفاة إسرائيلية وإصابة أكثر من 15 شخص بينهم "فلسطينيين وإسرائيليين".

وقد طالبت وزارتي الصحة الفلسطينية والإسرائيلية جميع من يشعر بالمرض لإجراء الفحوصات اللازمة والقيام بعمليات التطعيم من أجل السلامة والحماية الشخصية.

فيما ذكرت صحيفة يديعوت احرينوت الصهيونية مساء الخميس، أن وزارة الصحة الإسرائيلية طالبت الإسرائيليين إلى التوجه للمستشفيات بشكل عاجل من أجل تطعيم أنفسهم ضد انفلونزا الخنازير التي بدأت تنتشر في الأراضي المحتلة.

يشار إلى أن إسرائيلية توفيت وأصيب 8 إسرائيليات بإنفلونزا الخنازير خلال الأيام الماضية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أفادت أن 4 حالات مصابة بإنفلونزا الخنازير تعالج حالياً في مستشفياتها بالضفة الغربية، وجميعها مستقرة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه ومنذ شهر أيلول فقد تم إجراء 150 فحصاً لعينات من مرضى، ووجد أن 40 منهم مصابون بالمرض، وجرى علاجهم وغادروا المستشفيات باستثناء الحالات الأربعة للتأكد بشكل نهائي من شفائها.

من جهته، أكد وزير الصحة د. جواد عواد متابعته الشخصية للإصابات، مضيفا أنه أصدر تعليماته لجهات الاختصاص بالعمل المتواصل وتقديم كل ما يلزم للمصابين بالمرض.

وأشار د. عواد أن علاج المرض متوفر في جميع مراكز وزارة الصحة.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض انفلونزا شديدة، أو يشكون بإصابتهم بالمرض مراجعة أقرب مركز صحي لأخذ مسحة وفحصها للتأكد من الإصابة، وتقدم العلاج اللازم.