غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر د. الهندي: انتفاضة القدس حققت إنجازات كبيرة للشعب الفلسطيني

شمس نيوز/الجزائر-وكالات

أكد الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي،  على ضرورة توحيد الصفوف الفلسطينية والعربية لخلق قوة قادرة على مجابهة التصعيد الإسرائيلي، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى تنظيم أوسع حملة تضامن لدعم انتفاضة القدس. جاءت تصريحات د. الهندي هذه في كلمة له خلال وقفة تضامنية نظمتها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين يوم الخميس الماضي بالعاصمة الجزائرية، في ذكرى المولد النبوي، شارك فيها لفيف من القادة الفلسطينيين المقيمين بالجزائر والقادمين من فلسطين إلى جانب تنظيمات سياسية وممثلين عن المجتمع الدولي.

وشدد د. الهندي على أن الانتفاضة الفلسطينية المشتعلة حالية فاجأت العالم واثبتت قدرتها على استرداد الحقوق الفلسطينية.

وأشار إلى أن الشباب الفلسطينيين يواجهون بصدورهم العارية الجيش الذي  لطالما قيل إنه لا يقهر بالحجارة والسكين نصرة للمسجد الأقصى المبارك الذي تسعى إسرائيل لتقسيمه وتهويده منذ سنوات.

وأوضح د. الهندي أن هذه الانتفاضات حققت إنجازات لشعبنا منها اعتراف "إسرائيل" مضطرة بأن هناك حقوقا سياسية للشعب الفلسطيني على جزء من هذه الأرض الممتدة من البحر إلى النهر والتي يدعون أن الرب منحها لليهود. وكذلك الانسحاب من غزة وتفكيك مستوطناتها على يد أبو الاستيطان شارون.

وتحدث عضو المكتب السياسي عن إنجازات انتفاضة الأقصى التي يدور رحاها اليوم بفعل إيمان وتصميم فتية وفتيات فلسطين والتي عطلت أو أجلت تقسيم الأقصى المبارك، وعطلت مشروع "الفلسطيني الجديد "المنسلخ عن دينه ووطنيته.

وأضاف د.الهندي أنه بفضل فتية وفتيات فلسطين فإن روحا جديدة تسري في الأمة تصوب البوصلة في زمن التيه والضياع وصراع المصالح.

وأوضح أن إسرائيل التي كانت تخرج في حروب خاطفة وحاسمة تردع المنطقة في ساعات أو أيام قليلة لا تستطيع اليوم أن تردع غزة على مدار 51 يوما أو أن تردع فتية وفتيات فلسطين الذين لا يملكون سوى إيمانهم وغضبهم ولكنهم ينشرون الرعب في كل أركان إسرائيل.

وشدد على أن وظيفة الشعب الفلسطيني هي أن يحافظ على الاشتباك مع العدو الصهيوني في جميع الأوقات والأوضاع وأن يؤكد أن فلسطين فوق المحاور والانقسامات لأنها البوصلة التي تشير إلى العدو المركزي للأمة والذي زرع في قلبها ليمنع أي نهضة أو استقلال حقيقي لأي قطر فيها.

بدوره، أكد رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين عبد الرزاق قسوم, أن هذه الوقفة تندرج في إطار سلسلة النشاطات التي تقوم بها الجمعية طيلة السنوات الماضية لنصرة القضية الفلسطينية "المنسية" مضيفا أن تحرير القدس المحتلة لن يتأتى إلا بتحقيق التنمية الاقتصادية والعلمية والأخلاقية في المجتمعات الإسلامية والعربية لخلق "قوة عربية قادرة على التصدي للخطر الحقيقي الذي يهدد أولى القبلتين وثالث المسجدين".