غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نشطاء يغلقون مقر الأمم المتحدة برام الله

شمس نيوز/ رام الله

أقدم مجموعة من النشطاء صباح اليوم الأربعاء علي أغلاق مقر الأمم المتحدة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، احتجاجًا على موقفها من إضراب الأسرى الإداريين الذي دخل يومه الـ42.

هذا وتجمع ناشطًون وشبان أمام المقر الكائن بين مدينة رام الله وبلدة بيتونيا ومنعوا الموظفين من دخول المقر احتجاجا على موقف الأمم المتحدة وتقاعسها اتجاه قضايا حقوق الإنسان وبالذات قضية الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام والذي دخل يومه 42.

وعززت الشرطة من تواجدها في المكان لمنع النشطاء من الاحتجاج أمام المقر، فيما حصلت مشادة كلامية وتطورت إلى عراك بالأيادي، لمنع النشطاء من الاستمرار في الاحتجاج.

وذكرت مصادر شبابية أن النشطاء بصدد إرسال رسالة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لإنهاء معاناة الأسرى وإرسال مندوبيهم ومبعوثيهم إلى السجون لتفقد أحوال المضربين الذين دخلوا في مرحلة بالغة من الخطورة، والتحرك لإنهاء ملف الاعتقال الإداري إلى الأبد.

وكان نشطاء أغلقوا الأسبوع الماضي مقر الصليب الأحمر بمدينة البيرة احتجاجا على تقاعسه اتجاه قضية المضربين.

وتتواصل الفعاليات المتضامنة مع الأسرى الفلسطينيون في إضرابهم عن الطعام، مطالبين بإنهاء سياسة العزل الانفرادي، والسماح بزيارات ذوي أسرى قطاع غزة، وتحسين ظروف المعيشة في السجون.