غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزارة الأسرى قائمة وتعمل ضمن الحكومة

خبر الوزير العَيَسَة لـ"شمس نيوز": سنصل غزة قريباً عبر معبر رفح إن منعنا الاحتلال

العيسة أثناء تأدية قسم اليمين في الحكومة الجديدة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد وزير شؤون الأسرى في حكومة التوافق شوقي العيَسَة أن قضية الأسرى تأخذ أولوية وأهمية كبيرة جداً من قبل وزارتهم، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن وزارة الأسرى تركز وبشكل كبير الآن في موضوع الإضراب الذي وصل يومه 42 على التوالي.

وقال العيسة في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" : لابد من اعتماد نشاطات وخطوات أكثر فاعلية  وتكثيف الموجودة حالياً لمساندة الأسرى، وأنا غير راضٍ عن القائم حتى الآن"، مشدداً على ضرورة تصعيد العمل من أجل الأسرى المضربين على الصعيد الدولي.

وأضاف: سنعمل على دعوة الأطراف المتعاقدة في اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة لاجتماع عاجل لبحث الموضوع، خاصة أن دولة فلسطين أصبحت دولة كاملة العضوية وطرف في هذه الاتفاقيات".

وجدد التأكيد على أن ما تم تداوله خلال الأيام الماضية في بعض وسائل الإعلام، حول وزارة الأسرى "فيه الكثير من اللبس"، قائلاً: بالأمس في أول اجتماع للحكومة تم توضيح الموضوع بشكل لا يدع مجالاً للشك، وزارة الأسرى قائمة ولها وزير وتعمل ضمن الحكومة كوزارة للأسرى كما كان الوضع قبل تشكيل الحكومة".

كما وأكد العيسة- الذي يشغل أيضاً حقيبتي الزراعة والشؤون الاجتماعية- أنه سيصل غزة في أقرب وقت ممكن، و"إذا لم نستطع الحضور بالطريق المباشر معبر "بيت حانون"، سنحضر إلى القطاع من خلال دولة مصر الشقيقة".

وأبدى ثقته بأن حكومة التوافق ستنجح في القيام بمهامها الموكلة إليها، مردفاً بالقول : لا يوجد أمامنا سوى خيار النجاح، فالمصالحة هي ضرورة وطنية وقصوى وكنا ننتظرها على مدار سنوات مديدة".

وأكمل الوزير العيسة : الشعب الفلسطيني سعيد في ظل المصالحة، وتشكيل الحكومة هي الخطوة الأولى، ويجب استكمال باقي الخطوات، وكلنا أمل بجهود الجميع وتكاثفهم لكي نستطيع النجاح".