غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحمد الله يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل للسماح بعقد الانتخابات في القدس

شمس نيوز/رام الله

دعا رئيس حكومة التوافق الفلسطينية، رامي الحمد الله المجتمع الدولي للتدخل والضغط على إسرائيل للسماح بعقد انتخابات في شرقي القدس المحتلة، مشددا على أنه من دون القدس لا يمكن إجراء هذه الانتخابات.

جاء ذلك خلال لقائه ممثلي العديد من الدول الأوروبية، والعربية، وأميركا اللاتينية، والإفريقية، بمكتبه في رام الله اليوم الأربعاء، بحضور رئيس البعثة في مكتب ممثل اللجنة الرباعية مارك سنغلتون.

وأطلع الحمد الله الممثلين على آخر التطورات المتعلقة بحكومة الوفاق الوطني الجديدة، والتطورات السياسية والاقتصادية، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في الضغط على إسرائيل لإلزامها بوقف كافة الانتهاكات التي ترتكبها بحق الأسرى، والتدخل الفوري لإلزام إسرائيل بالإفراج عن الأسرى الإداريين، ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري، والتدخل لوقف انتهاكات جيش الاحتلال ومستوطنيه المستمرة بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما أطلعهم على التهديدات والإجراءات العقابية الإسرائيلية ردا على تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والتي تضمنت منع 4 وزراء من غزة الدخول إلى الضفة الغربية، والتهديد بتجميد تحويل عائدات الضرائب.