غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كيري يصل بيروت في زيارة غير معلنة

شمس نيوز/بيروت

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد ظهر الأربعاء إلى بيروت، في زيارة غير معلنة تشكل رسالة دعم للبلد الذي يرزح تحت الاعباء السياسية والاجتماعية للنزاع السوري، بحسب ما ذكر مسؤول اميركي.

وسيطلب كيري وزير الخارجية الذي زار لبنان سابقا بصفته سناتورا، من المسؤولين اللبنانيين خلال زيارته التي تستغرق ساعات قليلة، انتخاب رئيس جمهورية “في اسرع وقت ممكن”، وذلك بعد مرور حوالى عشرة أيام على فراغ في سدة الرئاسة في لبنان نتيجة عدم انتخاب خلف للرئيس ميشال سليمان بسبب عمق الانقسام السياسي.

وتوجه كيري فور وصوله الى مقر رئاسة الحكومة للقاء رئيس الحكومة تمام سلام، بحسب ما ذكر صحافي في وكالة فرانس برس.

وكانت طائرة كيري القادمة من وارسو حطت في مطار بيروت الدولي قرابة الساعة 15,50 بالتوقيت المحلي (12,50 ت غ)، في زيارة هي الاولى لوزير خارجية اميركي الى العاصمة اللبنانية منذ خمسة اعوام.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية جين بساكي إن كيري “سيلتقي مسؤولين لبنانيين للبحث في العلاقات الثنائية وأثر النزاع المستمر في سوريا على لبنان، وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك”.

وقال مسؤول اميركي في وزارة الخارجية للصحافيين الذين رافقوا كيري في الطائرة،” كنا باستمرار داعمين جدا جدا للبنان. لبنان في وضع دقيق في مواجهة تحديات ضخمة ابرزها النزاع السوري”.