غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تركيا والسويد تؤكدان دعمهما لحكومة الوفاق

شمس نيوز/رام الله

أكد سفير تركيا لدى فلسطين مصطفى سارنك، والقنصل السويدي العام اكسل ورنهوف، دعم بلديهما لحكومة الوفاق الوطني.

وأوضحت مفوضية العلاقات الوطنية في حركة فتح في بيان لها، أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد التقى في مكتبه برام الله، اليوم الأربعاء، ورنهوف والسفير سارنك كل على حدة.

وأطلع الأحمد ضيفيه خلال اللقاءين المنفصلين على تفاصيل نجاح اتفاق المصالحة بتشكيل حكومة التوافق الوطني، وأهمية هذه الخطوة الاستراتيجية في تعزيز المسعى الوطني الفلسطيني لتحقيق أعلى درجات الأمن والاستقرار والتنمية الاقتصادية.

وأوضح أن مهمات الحكومة باتت واضحة وجلية في الاطار الذي شكله الرئيس، باعتبارها حكومة الخط السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية .

بدوره، أكد ورنهوف دعم السويد والاتحاد الاوروبي لحكومة الوفاق، متمنيا لها التقدم والنجاح في تحقيق مهماتها الوطنية، وتعزيز فرص نجاح مفاوضات السلام في المنطقة .

من جهته، بارك السفير سارنك الإنجاز الكبير للمصالحة والمتمثل بتشكيل حكومة التوافق، مؤكدا استعداد تركيا لتقديم كافة اشكال الدعم لهذه الحكومة لتحقيق الغايات الوطنية والسياسية النبيلة منها، لأن من شأن حكومة التوافق الوطني أن تساهم في تحريك مفاوضات السلام مجددا، ولتحقيق أهدافها وفق أسس الشرعية الدولية، لتنعم المنطقة بالسلام العادل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .