غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر منتدى الإعلاميين يدين اعتقال القيق ويدعو للمشاركة في مسيرة تضامنية

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

دان منتدى الإعلاميين اليوم الثلاثاء، استمرار الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الصحفي محمد القيق و18 آخرين من زملائه الصحفيين.

وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان وصل "فلسطين اليوم"،: "نتابع بقلقٍ شديدٍ تدهور الحالة الصحية للزميل الصحفي"محمد القيق"-33عاما- مراسل قناة المجد الفضائية المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ الحادي والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي بزعم التحريض !!،حيثُ جرى تحويله إلى الاعتقال الإداري دون أيِ تهمةٍ واضحةٍ له".

واستنكر منتدى الإعلاميين بشدة عملية التغذية القسرية التي أُجبر عليها الزميل المعتقل القيق، صباح اليوم  الثلاثاء حيثُ قامت ما يُسمى " بلجنة الأخلاقيات" في مستشفى العفولة الإسرائيلي بتوثيق الزميل القيق وربطه بجهازي" المونيتور" و"الإنفوزيا" لإدخال السوائل بالقوة إلى جسمه عن طريق الوريد؛بعد أن دخلتْ حالته الصحية مرحلة الخطر الشديد في ظل استمرار إضرابه عن الطعام لليوم التاسع والأربعين على التوالي،احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري دونَ وجه حق.

وأشار المنتدى إلى أن جريمة التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام محرمة دوليًا بموجب القانون الدولي الإنساني،ومع ذلك يلجأ إليها الاحتلال لفك إضراب الأسرى عن الطعام وكسر إرادتهم بالقوة.

ودعا منتدى الإعلاميين إلى تنظيم أوسع حملاتِ التضامن مع الزميل القيق وزملائه الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذي يعتقلُ 18 صحفيًا كان آخرهم الزميل الصحفي مجاهد السعدي مراسل قناة فلسطين اليوم في جنين حيث اعتقلته بعدما داهمت منزله وعاثتْ فيه خرابًا فجر اليوم الثلاثاء 12 ـ 1ـ 2016 م.

وأعرب المنتدى عن تضامنه الكامل مع الزميل المعتقل القيق الذي تمنع عائلته من زيارته حتى الآن ؛ داعياً زملاء المهنة وفرسان الكلمة والصورة الحرة إلى فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي خاصةً بعد ادعائه بأن حالة القيق غير حرجة،وهو ما يُحتم على الجميع تحمل مسئولياته في تعرية وجه الاحتلال القبيح مع استمرار تشويهه للحقائق واعتماده نهج التضليل للرأي العام العالمي..

وطالب منتدى الإعلاميين جموع الصحفيين والإعلاميين والمثقفين وكتاب الرأي وجماهير شعبنا إلى المشاركة في المسيرة التضامنية مع الزميل القيق التي ستنطلق عند الساعة 10:45 صباح الخميس القادم 14-1-2016 من أمام ساحة المجلس التشريعي إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.