غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تشييع الشهيد أبو زعيتر شمال غزة وكتائب الأقصى تتوعد بالرد

شمس نيوز/غزة

شيعت جماهير غفيرة شمال قطاع غزة جثمان الشهيد موسى زعيتر (23 عاما)، بعد ظهر اليوم الأربعاء، وسط صيحات تنادي بالانتقام.

واستشهد زعيتر في قصف نفذته طائرة استطلاع صباح اليوم، قرب شواطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأصيب في القصف ثلاثة آخرون.

ونعت "كتائب شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح" الشهيد زعيتر، حيث تبنته "وحدات نبيل مسعود" عبر مكبرات الصوت في مخيم جباليا.

وانطلق الموكب الجنائزي للشهيد من المشفى إلى مخيم جباليا، وسط صيحات المشاركين في مسيرة التشييع بالانتقام لدمائه.

وقالت الإذاعة العبرية الإسرائيلية، "إن قوات الجيش استهدفت صباح اليوم بقصف مدفعي مجموعة فلسطينية خلال محاولة عناصرها زرع عبوات ناسفة بمحاذاة السياج الأمني المحيط بشمال قطاع غزة"، حسب قولها.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن "سلاح الجو الإسرائيلي استهدف بالتعاون مع جهاز الشاباك خلية زرعت عبوة ناسفة وخططت لتفجيرها بدورية بالقرب من الجدار الأمني شمال غرب قطاع غزة".

وباستشهاد زعيتر يرتفع عدد الشهداء الذين قضوا منذ انتهاء الحرب على غزة وتوقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب (أغسطس) 2014 برعاية مصرية، إلى خمسة شهداء، إضافة إلى شهداء انتفاضة القدس الذين قضوا على السياج الفاصل شرق قطاع غزة، والذين يزيد عددهم عن 22 فلسطينيا.

وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز (يوليو) 2014 لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يوما، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2323 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.