قائمة الموقع

خبر مسئول في لجنة الانتخابات لـ"شمس نيوز": ننسق مع غزة لتنفيذ قرار الرئيس عباس

2014-06-04T16:02:20+03:00

شمس نيوز/ خاص

أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية, أن اللجنة على تواصل دائم ومستمر مع المسؤولين في قطاع غزة, ومع المؤسسات الشريكة لإجراء العملية الانتخابية مثل وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية. وقال: نعمل وفق أقصى درجات التنسيق, وقادرون على تنفيذ العملية على أحسن وجه".

وأوضح كحيل في تصريح خاص لـ"شمس نيوز" أنه سيتم فتح باب التسجيل لغير المسجلين, وأن هناك فترة تستمر لخمسة أيام وفق قانون الانتخابات الفلسطيني يتم فيها إتاحة المجال لأي مواطن غير مسجل في سِجل الناخبين ليقوم بإدراج اسمه، وهذا متطلب قانوني يتم خلال فترة التسعين يوما.

في سياق متصل, أشار كحيل إلى استمرار العمل والتنسيق مع الجهات المسؤولة بهدف إجراء  الانتخابات داخل مدينة القدس المحتلة في ظل قرار إسرائيلي بمنعها.

وأكد أن القدس هي محافظة أساسية من محافظات الوطن, مذكراً برفض سلطات الاحتلال لإجراء الانتخابات في عام  2006 داخل المدينة, إلا أنه تم السماح بإجرائها في ذلك الوقت تحت ضغوطات دولية.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وجّه كتاباً إلى رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، طالبه فيه بمباشرة اللجنة إجراءاتها الفورية لتكون على أتم الاستعداد والجاهزية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بعد فترة ستة أشهر اعتباراً من تاريخ اليوم الأربعاء 4/6/2014.

وجرت آخر انتخابات فلسطينية في عام 2006، وأسفرت عن فوز حركة حماس.

اخبار ذات صلة