غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عدسة "شمس نيوز" ترصد استخدام الجيش الإسرائيلي طائرة تجسس خلال مواجهات برام الله

شمس نيوز/خاص

رصدت عدسة "شمس نيوز" استخدام قوات الجيش الإسرائيلي، لطائرة صغيرة بدون طيار، لمراقبة المتظاهرين الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت، يوم الأربعاء (4/6) قرب سجن عوفر غرب رام الله بالضفة الغربية، على خلفية خروج مسيرات مساندة للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 42 يوما.

وقال مراسل "شمس نيوز"، الذي التقط بعدسته صورة للطائرة أثناء استخدامها من قبل جنود الاحتلال، إن الجيش الإسرائيلي يستخدم هذا النوع من الطائرات لأول مرة في المواجهات مع الشبان الفلسطينيين في الضفة، موضحا أن عمل الطائرة يقتصر على تصوير المشاركين في التظاهرات.

طائرة

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الطائرة المذكورة أمريكية الصنع تلتقط صورًا ذات جودة عالية جدًا بصيغة 4k الخاص بالتصوير السينمائي، وبدقة وضوح Full HD.

وكان محيط سجن عوفر شهد يوم الخميس (15/5)، استشهاد فلسطينيين برصاص قناص إسرائيلي، تزامنا مع إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية. وحاولت إسرائيل التنصل من قتل الفلسطينيين، إلا أن إحدى الكاميرات المثبتة في الشارع، التقطت عملية القنص لحظة وقوعها، وتم بث التسجيل عبر الانترنت، مما أجبر إسرائيل على الزعم بأنها فتحت تحقيقا في الحادث.

طائرة

شاهد المزيد من الصور ذات الصلة