قائمة الموقع

خبر تعقيبا على "اشتباكات الرواتب".. ابو مرزوق: يجب معاملة الجميع بعدالة وإنصاف

2014-06-05T06:14:21+03:00

شمس نيوز/غزة

تعقيبا على أعمال الشغب التي حصلت على بوابات بنوك غزة الليلة الماضية، بين موظفين من حكومة رام الله، وموظفي الحكومة السابقة في غزة، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الدكتور موسى أبو مرزوق، إن حكومة التوافق الوطني التي شكلت لتكون بديلا عن حكومتي الانقسام وليست خلفا لهما، هي سبب هذه الاشتباكات"

وأضاف أبو مرزوق في تصريح له على صفحة "فيس بوك": منذ الصباح الباكر ونحن نتحدث مع إخواننا في فتح والحكومة، وكالعادة تجاوزنا الكثير من العقبات التي قذفت أمامنا، تجاوزنا عقبة التصريحات الخاطئة، والمعلومات المضللة، والإجراءات المكرسة للانقسام، والعبارات الجارحة".


واضاف: هذه حكومة التوافق الوطني، أي إنها بديل لحكومتي الانقسام في رام الله وغزة، وليست خلفا لأي من الحكومتين، ولا يجوز أن تعتبر نفسها استمراراً لحكومة رام الله، والأخرى يفتح الله" بحسب تعبيره.

وتابع بالقول: تصرفات الحكومة تريد تكريس أننا فريقين، وأن هناك شرعيين وآخرين غير ذلك، تريد أن تزرع الشقاق من جديد، وترجع الانقسام الذي تركناه وراء ظهورنا".

وتابع أبو مرزوق: أقول هذا وقد حذرنا من ردود الأفعال لتلك التصرفات، يجب أن يعامل الجميع بعدالة وإنصاف وبدون تمييز، فمهمات حكومة التوافق الوطني وحدة المؤسسات، لا تكريس الانقسام بينها، مهمة الحكومة إنجاز المصالحة الاجتماعية لا التمييز والتفريق بين الناس والبعض يقاتل البعض، هل من عاقل يتدارك الأمر ويتعامل بالسوية وبمسئولية وطنية؟" على حد وصفه.

و اندلعت اشتباكات بالأيدي والعصي وسط إطلاق أعيرة نارية في الهواء، في ساعات الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الخميس، بين موظفي حكومتي رام الله وغزة، في عدد من مدن قطاع غزة، احتجاجاً على عدم صرف رواتب الحكومة السابقة في غزة أسوة برام الله.

اخبار ذات صلة