غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصحة توقف موظفين عن العمل في رام الله

شمس نيوز / فلسطين المحتلة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله اليوم عن إيقاف اثنين من موظفيها يعملان في مجمع فلسطين الطبي وتحويلهما إلى لجنة انضباطية بسبب خرقهما لقانون الخدمة المدنية بازدواجية العمل داخل وخارج الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأحد " تم إيقاف عاملين في مجمع فلسطين الطبي وتحويلهما إلى لجنة انضباطية بسبب خرقهما لقانون الخدمة المدنية المتعلق بازدواجية العمل داخل وخارج الوزارة".

وأضافت الوزارة في بيانها " وفقاً لقانون الخدمة المدنية أصدر وزير الصحة د. جواد عواد  قرار بإيقاف اثنين من العاملين في مجمع فلسطين الطبي عن العمل وتحويلهما الى لجنة انضباطية".

وأكدت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالأنظمة والقوانين ، مشددة على أنها ستتابع إجراءاتها القانونية بحق من يثبت بأنه يعمل في مكان خارج الوزارة".

وأوضحت الوزارة بأن ازدواجية العمل يعد خرقاً للقانون ويؤثر بشكل كبير على الأداء المهني كما ينعكس سلبا على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جهة أخرى ، أفادت وزارة الصحة أن العديد من النقابات توجهت لها باتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع ازدواجية العمل وذلك لإتاحة الفرص أمام العاطلين عن العمل والخريجين الجدد.