غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وزير الإسكان الجديد لـ"شمس نيوز": نسعى إلى خفض نسبة البطالة بمشاريع جديدة

شمس نيوز/علي الهندي

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني، م. مفيد الحساينة، أن وزارته ستسعى خلال الأيام القادمة إلى خفض البطالة بنسبة 25 % عن وضعها الحالي, وذلك من خلال تحريك عجلة الاقتصاد الفلسطيني وتوسيع وتطوير مشاريع البناء والبنى التحتية.

وأوضح الحساينة في تصريح خص به "شمس نيوز"، أن وزارته بدأت ومن اليوم الأول للإعلان عن الحكومة بمراسلة جميع الدول المتبرعة, مبينا أنه سينظم زيارات لهذه الدول في القريب العاجل بهدف الحصول على تبرعات مالية لفتح مشاريع جديدة لاستيعاب المزيد من العمالة وخفض نسبة البطالة، خصوصا في قطاع غزة.

وأضاف: بدأنا ممارسة عملنا في القطاع، ونراسل المسؤولين بالضفة الغربية لتنسيق عمل الوزارة وذلك في ظل منع الاحتلال لنا من دخول الضفة، وسنحاول أن نجتاز هذه المرحلة رغم صعوبتها".

وبيّن الحساينة أن وزارة الأشغال العامة ستباشر العمل في المشاريع غير المستكملة, مشيرا الى أنه أجرى زيارة تفقدية لبعضها وأن بنيتها التحتية بوضع جيد وسيتم العمل على تطويرها وتوسيعها وسرعة إنجازها خلال الأيام القادمة.

وأكد الحساينة على ضرورة فتح المعابر وخصوصا معبر رفح , لإدخال مواد البناء والإسمنت إلى قطاع غزة, والتي ستساهم بشكل كبير في إنجاز أعمال الوزارة , لافتاً إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يسعى جاهدا في هذا الجانب من خلال زيارته المرتقبة لمصر خلال اليومين المقبلين.

وذكر الحساينة أنه تحدّث مع رئيس الوزراء رامي الحمدالله من أجل العمل والسعي لتحسين الوضع المعيشي في قطاع غزة, وبدء خطوات فعلية يشعر بها المواطن الفلسطيني ويلمسها على أرض الواقع.  

وكان الوزير الحساينة تسلم وزارة الأشغال العامة والإسكان من الوزير السابق بغزة يوسف الغريز وذلك بعد يومين من أداء حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس.