قائمة الموقع

خبر 8 لاعبين سيحددون مصير المجموعة الأولى في نهائيات المونديال

2014-06-05T14:50:17+03:00

سيتنظر العالم أجمع بشغف كبير إلى كأس العالم المقبلة والتي ستقام في البرازيل بعد أيام قليلة والافتتاح سيكون بمواجهة قوية بين راقصى السامبا وكرواتيا.

ربما يكون المنتخب البرازيلي الأقرب لحصد المركز الأول في المجموعة الأولى وسيكون هناك تنافس بين الثلاث منتخبات الأخرى لمرافقته في درو الـ16، وبناء على ذلك فإن مواجهة المكسيك والكاميرون بالدور الأول ستقول من صاحب الكلمة في صراع التأهل.

ترصد "شمس نيوز" نجمين من جل منتخب في المجموعة الأولى يكون لهم كلمة كبيرة في تحديد الفريقين المتأهلين.

 

1- إيفان راكيتيتش

لاعب المنتخب الكرواتي وفريق إشبيلية الإسباني يجيد اللاعب في مركز الوسط المهاجم وناحية اليمين، وكان لهد دور كبير في تأهل فريقه إلي نهائي الدوري الأوروبي والفوز به.

ولعب راكيتيتش خلال الموسم الحالي 52 مباراة مع إشبلية وتمكن من تسجيل 15 هدفا وصنع 18، كما أنه يقوم بعمل 3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، وعرضيتين دقيقتين ومعدل تمريراته الصحيحة في المباراة 80% من أصل 52 تمريرة.

2- لوكا مودريتش

صاحب الـ28 عاما الكرواتي لاعب ريال مدريد الذي قدم موسم لا يخلوا من الإبداع وقاد الملكي للفوز بدروي أبطال أوروبا وكأس إسبانيا.

لعب متوسط ميدان الفريق الملكي الموسم الحالي في 45 مباراة مع الملكي بدوري الأبطال والدوري المحلي وتمكن من تسجيل هدفين وصنع 9، لكنه على مستوى التمرير يمتلك نسبة دقة 89.7% من أصل 59 كرة يلعبها في المباراة الواحدة.

3 - نيمار

لاعب المنتخب البرازيل وبرشلونة الإسباني الذي لعب أول موسم له في أوروبا بعد تألق كبير في الدوري البرازيلي مع سانتوس لكنه عاني من بعض الإصابات التي حرمته من الوصول للقمة.

ولعب نيمار في الدوري ودوري الأبطال هذا الموسم 39 مباراة وسجل 15 هدفا وصنع 11، ويلعب 1.5 تمريرة حاسمة في المباراة إضافة إلي دقة في التمرير 85 من أصل 38 كرة يلعبها في المباراة الواحدة.

4 - هالك

مهاجم البرازيل ونادي زينت الروسي صاحب الـ27 عاما .

واستطاع هالك أن يلعب في الوسم الحالي 32 مباراة وسجل 21 هدفا كما صنع 8 أهداف، يلعب البرازيلي 1.8 تمريرة حاسمة في المباراة إضافة إلي عرضية دقيقة.

5 - صامويل ايتو

صاحب الـ33 عاما الكاميروني الذي أنهي رحلة احتراف في روسيا ثم انضم إلي تشيلسي يبحث عن إبداعه في كأس العالم المقبلة من أملا في إغراء أندية أوروبا بالتعاقد معه.

وخلال الموسم الحالي شارك ايتو في 41 مباراة مع تشيلسي وتمكن من تسجيل 14 هدفا وصنع 7.

6 - أليكساندر سونغ

لاعب الكاميرون وشارك مع برشلونة في الموسم الحالي بـ23 مباراة حيث لم يكن له دورا كبيرا في الفريق الكتالوني.

وتعد أكبر ميزة في صاحب الـ26 عاما القدرة على التمرير الدقيق حيث تمكن في الموسم الحالي من تسليم الكرة لزملائه بنسبة 91.6% وهي من أعلى نسب التمرير بالنسبة لاعبي الوسط.

 

7 - خافيير هيرنانديز

لاعب منتخب المكسيك لم يكن له دور خلال الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد حيث لعب 35 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 9 أهداف وصنع 4، وإن كان معدله هدف في كل 159 بسبب اشتراكه في أغلب المباريات لدقائق معدودة.

ويمتلك اللاعب معدل تمريرات دقيقة يصل إلي 85% بالمباراة الواحدة وهو معدل جيد بالنسبة لمهاجم يلعب تحت ضغط بشكل دائم.

 

8 - هيكتور هيريرا

لاعب وسط منتخب المكسيكي وبورتو البرتغالي واستطاع خلال الموسم الحالي أن يشارك مع ناديه في كل البطولات بـ39 مباراة.

وسجل هيريرا 3 أهداف وصنع مثلهم كما يتملك نسبة تمريرات صحيحة 87% خلال المباراة الواحدة.




اخبار ذات صلة