غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 7 فوائد صحية لتناول الباذنجان

الباذنجان أحد الخضروات الغنية بالمغذيات التي تساهم في تحسين الصحة، وتدعم وظائف العيون، وتعزز مقاومة الالتهابات والسرطان. إليك أهم الفوائد الصحية للباذنجان.

إنقاص الوزن. تحتوي كل 100 غرام من الباذنجان على 25 سعرة حرارية فقط، إلى جانب أنه غني بالألياف التي تمنح شعوراً بالشبع، وتساعد على سهولة الإخراج، لذلك يعتبر من الخضروات المثالية لفقدان الوزن.

مرض السكري. يمتاز الباذنجان بأن محتواه منخفض الكربوهيدرات، ولأنه غني بالألياف يساعد بشكل طبيعي على السيطرة عل مستويات السكر في الدم، وهو من أفضل المغذيات النباتية لمرضى السكري.

الخلايا العصبية. يحتوي الباذنجان مكونات تمنع تلف الخلايا العصبية في الدماغ، وتعزز وظيفة الذاكرة، وتدعم انتقال الإشارات العصبية من الدماغ إلى بقية أجزاء الجسم.

مضادات الأكسدة. الباذنجان غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحروة، التي تسبب تلفاً للحمض النووي للخلايا. تساعد مضادات الأكسدة التي يحتويها الباذنجان على تقليل الضرر التأكسدي للشرايين، والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم، وتعزيز حماية القلب من الأمراض، وخفض الكوليسترول.

البشرة. تمي مضادات الأكسدة التي يحتويها الباذنجان البشرة من التجاعيد وخطوط الوجه. إلى جانب ذلك يمتاز الباذنجان بمحتواه الغني بالماء الذي يساعد على تخليص الجسم من السموم، وتعزيز توهج البشرة.

صحة العيون. أظهرت دراسات موثوقة أن تناول حصة كبيرة من الباذنجان يؤدي إلى انخفاض حجم بؤبؤ العين بنسبة 23 بالمائة، وتحسن تركيز البصر بنسبة 9 بالمائة.

السرطان. يساعد تناول الباذنجان على الوقاية من سرطان القولون وحماية الجهاز الهضمي بشكل عام.