غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال: ما يسمعه مستوطني غلاف غزة أصوات مولدات كهربائية

شمس نيوز/القدس المحتلة 

فند ممثل وزارة جيش الاحتلال شالوم غانتسر، مخاوف مستوطني غلاف غزة حول ما سمعوه مؤخرًا لأصوات حفر بحفار "الكونغو" تحت منازلهم قائلاً إن "هذه الأصوات تعود لمولد كهربائي".

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية، نشرت قبل يومين مقابلات مع سكان تجمع لمستوطنات قرب غزة، وقد سجلوا بهواتفهم النقالة أصواتًا من تحت منازلهم، قالوا إنها أصوات حفر لأنفاق من غزة ممتدة أسفل منازلهم.

وأجاب غانتسر خلال جولة للجنة المراقبة البرلمانية على حدود غزة، مساء الأحد على تساؤلات سكان تلك المستوطنات أن ما سمعوه ليس سوى صوت مولد كهربائي وليس صوت حفار، ما دفع بموجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض تحديد موعد محدد لبدء تشييد السياج الالكتروني الذكي الذي سيلف مستوطنات الغلاف، قائلاً إن الموعد والتفاصيل سرية ولا يمكن البوح بها حالياً، في حين هاجمه بعض أعضاء اللجنة قائلين أنه لم يسمعوا من قبل أن المواعيد سرية.

وبدوره، أعرب رئيس تجمع مستوطنات ساحل عسقلان يائير فرجون الذي اشترك في الجولة على حدود القطاع عن شكوكه وجود نفق تحت مقر أعضاء اللجنة.

وأظهر التقرير الذي بثته القناة لجوء أحد مستوطني الغلاف للنوم وبيده سكين، خشية مباغتته من مجموعة مقاومة قادمة من القطاع عبر نفق، بينما أظهر حالة من التذمر والإحباط من أداء حكومة الاحتلال بهذا الخصوص، وأنها لا تفعل شيئًا لحمايتهم.