غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ريال مدريد يكرم وفادة أتلتيك بلباو برياعية (فيديو)

شمس نيوز/مدريد

انتزع ريال مدريد المركز الثاني مؤقتا بالفوز على ضيفه أتلتيك بلباو 4-2 اليوم السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب نجمه الويلزي غاريث بيل ومدافعيه البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي بسبب الإصابة، فيما احتفظ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بصانع الألعاب إيسكو مع الاحتياطيين ترقبا لمواجهة روما الإيطالي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ودفع بالكرواتي ماتيو كوفاسيتش مكانه.

ورفع الريال رصيده إلى 53 نقطة ليستعيد المركز الثاني في جدول المسابقة مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر برشلونة ونقطتين أمام أتلتيكو مدريد، لحين انتهاء مباريات المرحلة.

أما أتلتيك بلباو، الذي يستعد لمواجهة مرسيليا الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز السادس.


ورغم تفوق بلباو في فترات من الشوط الأول، حسم الريال المباراة تماما في هذا الشوط بثلاثة أهداف أحرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو والكولومبي خيمس رودريغيز والألماني توني كروس في الدقائق الثالثة والـ37 والـ45، مقابل هدف سجله خافيير إيراسو في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو الهدف الثاني له والرابع للريال في الدقيقة الـ87، بينما أحرز البديل جوركا إليستوندو هدف بلباو الثاني في الدقيقة التسعين.

ورفع رونالدو رصيده إلى 21 هدفا لينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدف أمام لويس سواريز هداف برشلونة.

ورغم الفوز الثمين أنهى الريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة الـ83 بالإنذار الثاني، ليكون الطرد الأول له في مسيرته مع الفريق.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 54 نقطة من 22 مباراة

2- ريال مدريد 53 من 24

3- أتلتيكو مدريد 51 من 23

4- فياريال 45 من 23

5- إشبيلية 37 من 23

المصدر : وكالات