قائمة الموقع

خبر اسرائيل تخطط لإنشاء وكالة مهمتها جلب يهود أوكرانيا وأوروبا

2014-06-08T17:54:20+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الأحد (8/6)، إن الحكومة الإسرائيلية تخطط لإنفاق 100 مليون شيكل، أي ما يعادل 29 مليون دولار أمريكي، خلال العامين القادمين لغرض الدعاية لإقناع اليهود القاطنين في أوكرانيا وباقي الدول الأوروبية غير الغنية بالهجرة إلى إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة تشمل قبل كل شيء اليهود القاطنين في أوكرانيا وعدد من الدول الأخرى، الراغبين بالانتقال الى المعيشة الدائمة في مكان أكثر هدوء، بحسب هآرتس.

وأضافت: صعود معاداة السامية والانكماش الاقتصادي في أوروبا، هي الأسباب التي دفعت الحكومة إلى اتخاذ هكذا قرار، والهدف الأساسي الذي تضعه الحكومة أمامها هو إقناع يهود تلك الدول باتخاذ قرار يفضلون فيه مصلحة إسرائيل على الدول الأخرى".

وبينت هآرتس أن الخطة تنص على تأسيس وكالة خاصة تعمل على الترويج لهجرة اليهود من أوروبا، يترأسها زعماء المنظمات الأهلية اليهودية الناشطة هناك، كما ستعمل الوكالة على نشر الثقافة اليهودية وإجراء لقاءات للتعرف على نظام سوق العمل في إسرائيل.

ويُخطط لصرف 70 مليون شيكل على هذه الأهداف من قبل وزارة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية، كما ستذهب هذه النفقات أيضا على دفع أجور موظفي الوكالة المستقبلية ونفقات مكاتبها في الدول الأوروبية المعنية.

 

اخبار ذات صلة