غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسلاميو الأردن للحكومة: استقدام أئمة مصريين يعني استيراد الانقسام

إسلاميو الأردن للحكومة: استقدام أئمة مصريين يعني استيراد الانقسام

عمان: شمس نيوز

  طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن حكومة البلاد من استيراد الانقسام الواقع في مصر إلى الأردن عبر استقدام أئمة مصريين.

وطالب الحزب الحكومة الأردنية بوضع استراتيجية لإعداد وتأهيل الأئمة الأردنيين حتى يكونوا عوضا عن استقدام أئمة من مصر قد يسهموا في نقل حالة الانقسام المجتمعي في بلادهم إلى الأردن.

وبعث أمين الحزب حمزة منصور مذكرة إلى عبد الله النسور رئيس الوزراء الأردني أمس الاثنين، ذكر فيها أن المصلحة الوطنية تقتضي العهد بالإمامة في المساجد لأبناء الوطن المشهود لهم بالرشد والالتزام بالقيم الأردنية، مضيفا أنه ينبغي تبني استراتيجية لتأهيل العدد الكافي في حال وجود نقص في الأئمة.

وتابع منصور في مذكرته بالقول: "لا يخفى عليكم الأوضاع التي تعيشها مصر وحالة الانقسام التي يعاني منها الشعب المصري، ونخشى أن تنقل حالة الانقسام هذه إلى بلدنا. لذا نأمل إعادة النظر في توجهاتكم، والاستعانة بالمعلمين وأساتذة الجامعات والمؤهلين من العاملين في مؤسسات الدولة والمتقاعدين لتعويض النقص إلى أن تؤتي الخطة الوطنية المشار إليها أكلها."

وتشير تقارير صحفية في الأردن إلى قلق الجماعة التي سبق لها أن شاركت على نطاق واسع بتحركات مطلبية رفعت شعارات معارضة في الأردن، من وجود توجه لاستقدام أئمة على صلة بالسلطات المصرية الحالية التي تناهض جماعة الإخوان المسلمين وسبق لها إصدار قرار بتصنيفها "جماعة إرهابية."

ويعتبر الأردن كحكومة من بين أولى الدول التي رحبت بالتطورات السياسية في مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، معلنة وقوفها إلى جانب القاهرة في خياراتها السياسية الجديدة، وسط تذمر في أوساط تيار الإخوان المسلمين الفاعل بالمملكة.