قائمة الموقع

خبر موظفو غزة يهددون بالتصعيد ويرفضون مبدأ "السلفة"

2014-06-09T10:45:14+03:00

شمس نيوز/غزة

أعلنت نقابة الموظفين في غزة، رفضها للسلفة المقرر صرفها للموظفين بداية الأسبوع القادم، عقب تجهيز كشوفاتهم من المالية في القطاع، وهددت بالتصعيد.

وشارك المئات من موظفي القطاع العام في قطاع غزة، الاثنين، في وقفة احتجاجية لعدم صرف الرواتب بالتزامن بين موظفي غزة ورام الله، أمام بنك فلسطين غرب مدينة غزة.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بقطاع غزة، المئات من الموظفين وممثلين عن النقابة.

ورفع المشاركون لا فتات كتب عليها: " المساواة حق لكافة موظفي الحكومة، نطالب حكومة الوفاق الوطني بحل اشكالية الرواتب، لا للسلف..لا لأنصاف الحلول...نريد حلول جذرية، لا لاذلال موظفي غزة لا لتجاوز حقوقهم، حقوق الموظفين خط أحمر لا يقبل المساومة أو التفاوض، لا للتمييز والتفريق بين الموظفين، قطع الأرزاق من قطع الأعناق".

وطالب المشاركون بالوقفة حكومة التوافق الوطني، بصرف رواتبهم بالتزامن أسوة بزملائهم الذين يتقاضون الرواتب من حكومة رام الله.

من جهته، تلا نقيب الموظفين في غزة، محمد صيام بياناً في مؤتمر صحفي، شدد فيه على ضرورة صرف رواتب الموظفين في غزة، محذر من التلاعب بأرزق الموظفين.

وهددت النقابة بتصعيد إجراءاتها الاحتجاجية جراء عدم التزام حكومة التوافق بدفع رواتب الموظفين التابعين لها وعدم إدراجهم رسمياً ضمن سلم الرواتب الخاص.

وحمّل صيام الرئيس عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله "المسؤولية الكاملة عن التصريحات والأجواء التوتيرية والاحتجاجية التي تبعت وستتبع عدم صرف الرواتب"، مضيفاً "نقابة الموظفين لن تصمت في وجه وقف صرف الرواتب، وفي جعبتها الكثير من الأنشطة الاحتجاجية، وترفض التمييز في صرف الرواتب".

وأوضح أن "الوقفة اليوم تحذيرية وسنتخذ إجراءات تصاعدية أكبر، ونرفض أنصاف الحلول التي يحاول البعض تسويقها والترويج إليها، كصرف سُلف للموظفين، وعلى السلطة وحكومة التوافق تطبيق اتفاق المصالحة في القاهرة الذي يضمن الحق والأمان الوظيفي لموظفي غزة".

بدوره، أكد إيهاب النحال، نائب نقيب الموظفين، أن "إغلاق البنوك انه يأتي في إطار الخطوات والمواقف الاحتجاجية لموظفي غزة، مطالباً حكومة الوفاق بإنهاء أزمة الرواتب.

وأوضح النحال أن أزمة الرواتب ستعصف في جهود المصالحة الأخيرة وستعيد الفلسطينيين إلى مربع الانقسام المرير، مشيراً إلى تصاعد الخطوات الاحتجاجية.

و تواصل شرطة غزة، لليوم الخامس على التوالي إغلاق البنوك العاملة في قطاع غزة، وتمنع الموظفين، من استلام رواتبهم.

 

اخبار ذات صلة